السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طقس اليوم: أتربة وغبار على وسط المملكة.. وارتفاع بدرجات الحرارة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

حسن الزيد – متابعات:
بدأت "الكتلة الحارة" التي كانت تسيطر على مناطق إيران وأجزاء من باكستان بالتزحزح ناحية المملكة، لتسهم في رفع درجات الحرارة إلى 49 درجة مئوية في بعض مناطق المملكة نهاية هذا الأسبوع، فيما تتحسّن فرصة هطول الأمطار على مصايف المملكة.اضافة اعلان
ويصحب تزحزح "الكتلة الحارة"، وجود بعض الغيوم المتوسطة والعالية على معظم مناطق وسط وجنوب غرب المملكة، مع ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة على الساحل الشرقي والمرتفعات الجبلية في عسير والباحة والطائف.
وينتظر ـــ بإذن الله تعالى ـــ أن تهطل أمطار بين الخفيفة والمتوسطة على جنوب غرب منطقة الرياض تشمل وادي الدواسر والسليل والأفلاج، إضافة إلى استمرار الأمطار على مرتفعات عسير والباحة وحتى جنوب منطقة مكة المكرّمة، والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على تلك المناطق، وبخاصة عند ساعات الظهيرة وساعات المساء الأولى هذا الأسبوع، بينما تكون السماء صافية على بقية المناطق.
ويتوقع ارتفاع درجات الحرارة، ظهر اليوم، على المنطقة الشرقية لتصل إلى 49 درجة مقتربة من حرارة الرقم القياسي "50 درجة"، فيما ترتفع في منطقة الرياض لتصل 48 درجة، وفي مكة المكرّمة 45 درجة، وفي المدينة المنوّرة 46 درجة.
ويتوقع ـــ بمشيئة الله ـــ أن يكون هناك نشاط للرياح السطحية التي تثير الأتربة والغبار على شمال المملكة وشرقها حتى منطقة نجران، قد يشمل ذلك الرياض.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook