الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

30 ألف طالب يتنافسـون على 3500 مقعد بجامعـة البترول

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

مالك الحسين – متابعات: 
أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور عمر بن عبدالله السويلم ان الجامعة قامت السبت بتسجيل أكثر من 20 الف طالب على البوابة الالكترونية مشيرا الى ان الجامعة تسعى إلى قبول الطلاب المتميّزين دراسياً من خريجي الثانوية العامة أو الثانوية نظام المقررات (علوم طبيعية) بناءً على ثلاثة معايير أساسية لا تشترط حداً أدنى وهي نسبة الثانوية العامة أو المعدل التراكمي للثانوية نظام المقررات، واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي ويتم ذلك عن طريق احتساب نسب مئوية موزونة لكل منها وإيجاد درجة مركّبة يتم بموجبها قبول الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات حسبما تحدّده الجامعة بناء على التوجيهات الصادرة بشأن اشتراط هذه الاختبارات للقبول في الجامعات السعودية.اضافة اعلان
وأضاف السويلم أن الإعلان عن النسبة المركّبة المطلوبة سيتم عند إعلان نتائج قبول الطلاب منوّهاً إلى أن التسجيل يستمر إلى يوم الاثنين.
وتوقع السويلم ان يصل التسجيل للطلاب في الموقع الالكتروني الى30 الف طالب.. منوهاً الى ان اعتماد البريد الممتاز السعودي كجهة وحيدة لإرسال واستلام وثائق الطلاب المقبولين في الجامعة بعد اعلان النتائج واعلان التعليمات والتواريخ للمقبولين نهاية الاسبوع القادم.
 ولفت إلى أن القدرة الاستيعابية للطلاب بالجامعة تصل الى 3500 طالب نافياً زيادة العدد حتى لا يطغى ذلك على جودة وأداء الجامعة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook