الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الطقس: غبار على المنطقة الوسطى والشرقية والحرارة وفق المعدل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

حسن الزيد – متابعات:
يستمر بمشيئة الله تعالى نشاط رياح البوارح اليوم وغداً على المنطقة الشمالية الشرقية والمنطقة الشرقية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على تلك المناطق.اضافة اعلان
ويتوقع أن يزيد نشط الرياح ابتداء من الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم تؤدي إلى إثارة الغبار في الطرق الواصلة بين المنطقة الوسطى والشرقية والشمالية الشرقية، لذا على المسافرين عبر هذه الطرق توخي الحذر أو تأجيل سفرهم حتى ساعات المساء أو الصباح الأولى كما تسهم هذه الرياح في خفض درجات الحرارة خاصةً قرب سواحل الخليج العربي.
ويتوقع أن تسجل المنطقة الشرقية حرارة معتدلة هذا اليوم وهي بين 35-39 درجة مئوية تزيد كلما اتجهنا إلى الغرب لتصبح في الرياض 43 درجة مئوية، وفي مكة المكرمة 42 درجة، وفي المدينة المنورة 41 درجة، وفي أقصى الشمال 36 درجة مئوية، وفي تبوك 40 درجة مئوية. والحرارة بشكل عام حول المعدل العام على معظم المناطق. ورياح معتدلة السرعة في البحر الأحمر، نشطة نسبياً في مياه الخليج العربي.
وينتظر أن يستمر نشاط الرياح المغبرة ما بين منطقة الرياض والمنطقة الشرقية والشمالية الشرقية غداً، وفي وضعيةً أكثر حدة من اليوم السابق حيث يتوقع أن تبلغ سرعة الرياح 38 كيلو مترا في الساعة تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية بين المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية والشمالية الشرقية.
لذا على المسافرين عبر هذه الطرق توخي الحذر. فيما تستمر الحرارة العظمى حول معدلاتها السابقة على معظم المناطق.
وسماء صحو بوجه عام على معظم المناطق عدا تواجد بعض التشكيلات المنخفضة فوق مرتفعات عسير ومنحدرات منطقة جازان قد تهطل منها أمطار رعدية على أجزاء من هاتين المنطقتين.
ورياح هادئة في البحر الأحمر ونشطة نسبياً في مياه الخليج العربي.
من جانب آخر، وحول مستجدات الطقس العالمية لصيف 2011، بدأت أجزاء من روسيا تعاني لهيب الحرارة للعام الثاني على التوالي، حيث سجلت العاصمة الروسية موسكو درجة حرارة بلغت 30.3 درجة مئوية خلال نهاية الأسبوع الماضي، بينما كانت أشد في منطقة استراخان جنوب غرب البلاد حيث بلغت حدود 38 درجة مئوية.
الجدير بالذكر أن الحرارة في صيف 2010 تسببت في حدوث عدة حرائق في الغابات، وطال لهيبها عددا من المساكن، وتسببت في خسائر قدرت بـ 12 مليار روبل وقتلت 62 شخصا على الأقل بحسب مصادر روسية محلية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook