الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الخدمة المدنية» تدعو 1982 من حملة الدبلوم لشغل وظائف حكومية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

مالك الحسين – متابعات:
أعلنت وزارة الخدمة المدنية أرقام 1354 مواطنا من حمله الدبلومات دون الجامعية، لمراجعة فروع الوزارة ومكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة قبل نهاية دوام الأربعاء 5-8-1432هـ حسب تقويم أم القرى، لمطابقة بياناتهم واستكمال مسوغات الترشيح للذين تقدموا لمفاضلة حملة الدبلومات ما دون الجامعية للرجال الراغبين بالعمل الحكومي، في الوظائف الإدارية والفنية والحرفية والصحية على موقع وزارة الخدمة المدنية على الإنترنت خلال الفترة من 25-1-1431هـ حتى 19-2-1431هـ.اضافة اعلان
وأفصحت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني عن أسماء 628 مواطنا من حملة الدبلوم دون الجامعي، طلبت منهم سرعة مراجعة أي من فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية في جميع مناطق المملكة قبل نهاية دوام الأربعاء 5-8-1432هـ لاستكمال إجراءات ترشيحهم وتوجيههم للجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهم. وأشارت الوزارة إلى أن من لم يراجع خلال المدة المحددة يعد عدولا منه عن الرغبة في التوظيف.
 وفي ذات الوقت، أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية عن توفر 84 وظيفة شاغرة للرجال من المرتبة 10 فما دون، والمدرجة ضمن سلم رواتب موظفي الدولة، وأوضحت الوزارة في بيانها الصحافي والذي تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه بأنها تسعى لإشغال تلك الوظائف عن طريق المسابقة بمن تتوفر لديهم شروط إشغالها.
وأرجعت أنه تعذر إشغال تلك الوظائف عن طريق المفاضلة نظرا لعدم توفر حملة المؤهلات العلمية الكافية بحد ذاتها لشغل الوظيفة، أو لكون بعض الوظائف ليست في مستوى الدخول لحملة المؤهلات العلمية.
وبينت الوزارة أن مواعيد القبول واستقبال طلبات الراغبين في إشغال تلك الوظائف ستكون يوم السبت 2 يوليو (تموز) المقبل، وموضحة أنها ستستمر في استقبال الطلبات بمختلف فروع مكاتب الوزارة إلى نهاية دوام يوم 13 يوليو.
وأكدت الوزارة الخدمة المدنية على أن الفئات التي يمكنها التقدم لهذا الإعلان الوظيفي بعد توفر شروط شغل الوظائف المعلنة لديهم، هم المستجدون ومن في حكمهم من الراغبين في العودة للخدمة، أو من اكتسبوا خبرات عملية في القطاع العام على وظائف غير خاضعة لنظام التقاعد المدني، وكذلك ممن اكتسبوا خبرات عملية في القطاع الخاص.
وأشارت الوزارة إلى أن نوعية الخبرة ومدى مناسبتها للوظائف المعلنة وفق أسلوب المسابقة يتم دراستها من قبل فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف.
وتتراوح الوظائف المشمولة في الإعلان بين مبرمج حاسب آلي، ومستشار قانوني، وممثل ادعاء، لتتدرج إلى مراتب وظيفية تشمل مدربا رياضيا وخطاطا ورساما وطاهيا، ولكل من تلك المراتب الوظيفية اشتراطاتها الخاصة بشغلها، والتي تتوافق وطبيعة الوظيفة المراد إشغالها بمواطنين سعوديين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook