الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح: استمرار الأمطار والغبار على 9 مناطق .. وسائق يوثِّق لحظة وفاته

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

توقعات الطقس: استمرار الأمطار والغبار على 9 مناطق

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والشرقية تشمل الأجزاء الجنوبية منها، وكذلك على مرتفعات مناطق (عسير، ونجران، وجازان، والباحة، ومكة المكرمة) تشمل الأجزاء الشرقية لتلك المناطق وتكون من متوسطة إلى غزيرة.

اضافة اعلان

السلطات الكورية تحقق في وفاة سعودي داخل استراحة

تحقق السلطات الكورية في وفاة سعودي داخل استراحة، في مدينة ديقو، البعيدة عن العاصمة سيؤول مسافة ساعتين، حيث وجد متوفى لوحده داخل الاستراحة التي استأجرها مبتعثون ومرافقون سعوديون للاجتماع فيها دوريا.

وتعود التفاصيل إلى أن المواطن علي عبدالله شرواني، البالغ من العمر 42 عاماً، والمرافق مع زوجته المبتعثة هناك، شكا قبل 10 أيام من آلام في الكتف، زار على إثرها المستشفى، وهناك تقرر حاجته لعلاج طبيعي. وبعد الجلسة العلاجية التي خضع لها صباح أمس، ذهب إلى الاستراحة، والتقى فيها أحد أصدقائه عند الواحدة ظهراً، فغادر صديقه الاستراحة ليعود إليه بعد نصف ساعة، حيث وجده ممدداً على الأرض، فاستدعى الإسعاف الذي أعلن وفاته بمجرد معاينة حالته.

أتربة في سماء الرياض حتى المساء.. وأمطار متوقعة في جنوبها

حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة سكان منطقة الرياض والأجزاء المجاورة لها، من أتربة تستمر حتى مغرب اليوم إن شاء الله قد تتخللها سحب رعدية ممطرة.

وأوضحت الأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر اليوم إن العوالق الترابية والأتربة المثارة بدأت الساعة 8:30 صباحاً ويتوقع أن تستمر حتى الساعة: 00: 18 من مساء اليوم بمشيئة الله تعالى، قد تتخللها سحب رعدية ممطرة خاصة الأجزاء الجنوبية من المنطقة.

تصحيح أوضاع اليمنيين لا يشمل أصحاب السوابق

قال مصدر مطلع: إن أصحاب السوابق من اليمنيين لن يستفيدوا من الأمر الملكي القاضي بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة، الذي سيبدأ تنفيذه في 21 رجب الحالي حتى 20 رمضان المقبل، وفق ضوابط أصدرتها أمس وزارتا الداخلية والعمل.

وأنهت المديرية العامة للجوازات استعدادات إداراتها في مناطق ومحافظات المملكة بالقوة البشرية اللازمة والأماكن المخصصة للبدء في استقبال الطلبات.

مدني الطائف يحذر من التنزه في بطون الأودية

حذرت الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف، المواطنين والمقيمين من الاقتراب من الأودية ومجاري السيول, وأماكن تجمع المياه والمستنقعات، مشيرة إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار بمشيئة الله تعالى في الأيام القادمة.

وأكدت الإدارة في بيان لها اليوم، أن الاستعدادات متكاملة للتعامل مع مختلف الأوضاع، ومباشرة أي حادث في مثل هذه الأجواء، مبينةً أن غرفة العمليات تتلقى الشكاوى والبلاغات على مدار الساعة، وتوجه فرق العمل الميدانية لمباشرة هذه الحالات.

بالفيديو.. سائق يوثِّق لحظة وفاته على طريق "أبها – خميس مشيط"

سجّل سائق لحظة مفارقته للحياة حين تعرضت مركبته للانقلاب، خلال قيادته لها بسرعة 200 كم على الطريق الرابط بين أبها والمدينة العسكرية بخميس مشيط.

ورصد فيديو صوره السائق قيادته للسيارة بسرعة فائقة تجاوزت الـ 200 كم، ظل خلالها منشغلاً بتوثيق وتصوير مؤشر السرعة الخاص بالسيارة قبل أن يتفاجأ بانقلابها عدة مرات وهو يصرخ داخلها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook