الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(الزراعة) تبدد المخاوف بإبرام اتفاقية لجلب (فحم وحطب)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
أبرمت وزارة الزراعة اتفاقية مع دولة السودان لإنهاء أزمة الفحم والحطب خلال موسم فصل الشتاء الذي بدأت طلائعه على المملكة، بتوجيهات عليا تتضمن توفير خمسة آلاف طن فحم نباتي، وعشرة آلاف طن حطب لضخها في أسواق المملكة.

اضافة اعلان

وتضمنت الاتفاقية السعودية السودانية المبرمة الدخول في شراكة استزراع غابي لإنتاج حطب الحريق والفحم النباتي لتغطية كافة احتياجات المملكة مستقبلاً.

 وقضت هذه الاتفاقية على أي مخاوف مستقبلية حول ارتفاع أسعار الفحم والحطب خلال فصل الشتاء نتيجة ازدياد معدلات الطلب على كميات العرض، الأمر الذي قد يحدث اضطراباً في السوق المحلية ينجم عنه توجه نحو وسائل أخرى بديلة.

جاء ذلك، بعد أن منعت وزارة الزراعة الاحتطاب إلا بعد استيفاء كافة الشروط المقتضية لذلك، بالإضافة إلى قيام وزارة التجارة والصناعة والجمارك السعودية بمنع استيراد الفحم من الصومال بعد قرار صادر عن مجلس الأمن.

من جانبه، أكد وزير الزراعة أن الاجتماع سيعزز التعاون الثنائي بين المملكة والسودان. مشدداً على أهمية الزيارات المتبادلة بين القطاعين العام والخاص، في ظل أهمية دور القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع متعلقة بالتبادل التجاري والاستثماري. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook