الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خسائر بملايين الريالات بسبب مكالمات مجهولة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
كبدت مكالمات مشبوهة عملاء في شركات الاتصالات المحلية خسائر بملايين الريالات، حيث يتم إغواؤهم بجوائز قيمة تشترط دفع شرائح مسبقة الدفع.

اضافة اعلان

 وقالت مصادر خاصة إن إحدى الشركات العاملة في السعودية وصل حجم الاحتيال الذي تعرض له عملاؤها إلى أكثر من 12 مليون ريال وفق شكاوى تقدم بها العملاء.

عدد كبير من العملاء الذين وقعوا في "الفخ" تقدموا بشكاوى عن طريق فروع الشركات المانحة للخدمة من أجل إيقاف تلك الشرائح، ورد حقوقهم ومتابعة قضاياهم بشكل جدي، إلا أن الجهات المعنية خاصة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ظلت صامتة ولم تحرك ساكناً.

عميل من حائل قال إنه تعرض لعملية نصب هاتفية كلفته أكثر 2600 ريال.

وتأتي تفاصيل القضية عندما اتصل به شخص وأبلغه بفوزه بجائزة بقيمة 200 ألف ريال، وأن عليه إعطاءه بطاقات سوا لاستكمال إجراءات الفوز لإضافته في رصيده عن طريق النظام.

وأقنعوه بجديتهم عندما كشفوا له أن شريحته تبدأ برقم 899660، وهو ما تأكد منه بالفعل، وانطلت عليه الخدعة ومنحهم أرقام تلك البطاقات عن طريق الهاتف.

وتبين له لاحقاً أن الموضوع عملية نصب واحتيال، وأن الشخص المتصل مخادع وغير صادق. وبناء على ذلك قدم شكوى إلى شركة الاتصالات السعودية والشرطة برقم الهاتف الجوال الذي اتصل به، وتجري الجهات الأمنية باقي الإجراءات للقبض على الفاعل.

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات فشلت في فرض قرارها القاضي بربط شحن شرائح الهاتف المسبقة الدفع بالهوية الوطنية أو الإقامة للمقيمين، رغم ما رافق القرار من صرامة وتأكيدات بعدم إمكانية التمديد، وهو ما ساعد في استمرار عمليات الاحتيال من خلال أرقام مجهولة الهوية. حسب (الاقتصادية).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook