السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حملة خليجية لمقاطعة منتجات إيران.. وتحذيرات من «البطيخ»

#قاطعوا_منتجات_إيران
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

دشن ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاقاً بعنوان:"#قاطعوا_منتجات_إيران"، يدعون من خلاله إلى مقاطعة كافة المنتجات الإيرانية.

اضافة اعلان

وتزامنت هذه الدعوات مع قرار عدد من دول الخليج سحب كميات من البطيخ المستورد من إيران، بعد اكتشاف "ثقوب غامضة" في القشرة الخارجية؛ ما أثار مخاوف من أن يكون قد تم حقنها بـ"مواد ضارة"؛ الأمر الذي نفت الأجهزة الرسمية في عدد من تلك الدول صحته لاحقاً.

وتداول ناشطون، عبر الهاشتاق، مقاطع صوتية وصوراً لأحد الأشخاص يتحدث بلهجة خليجية يحذر من شراء أو تناول البطيخ الإيراني الموجود في الأسواق، وخاصة السوق العماني في قطر.

وأكد صاحب المقاطع أن هذا النوع من البطيخ محقون بمادة سامة، تسبب الوفاة لكل من يتناوله، زاعماً أن نتائج فحص البطيخ كشفت حقنه بـ"مادة سامة".

ويبدو أن فكرة "المواد الضارة" راجت بين صفوف الناشطين، فتداولوا، عبر الهاشتاق، عدداً واسعاً من المنتجات المستوردة من إيران، قالوا إنها: "مسرطنة"، أو "مسممة".

وقال "مسير الدويش": "لن يأتي من هذه الدولة المجوسية أي شيء نافع لنا، ومقاطعتهم واجبة أعداء الملة"، وأضاف "أحمد العجلان": "الحرب الاقتصادية لا تقل عن الحرب العسكرية والإعلامية؛ لذلك وجب علينا مقاطعة المنتجات الإيرانية بجميع أنواعها".

وغرد "فقيه البادية": "الحرب بالسلاح، وتارة بالإعلام، وتارة بالاقتصاد، والأخير هو الموت البطيء"، وتساءل "ابن العرب": "هل تتوقع من دولة تحاربك أن تكون أمينة على ما يصلك من منتجات هي تصدرها لك؟".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook