الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تطبيق الاختبارات الوطنية على 30 ألف طالب 15 رجب الجاري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت هيئة تقويم التعليم العام أنها ستُطبق الاختبارات الوطنية على أكثر من 30 ألف طالب وطالبة في 650 مدرسة بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، يومي 15 و16 رجب 1436هـ، الموافق 4 و5 مايو 2015 م.

اضافة اعلان

وسيتم تطبيق الاختبارات الوطنية هذا العام على طلاب صفي الثالث والسادس الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات، وستضاف إليها مادة اللغة العربية العام المقبل.

وأوضح نائب محافظ هيئة تقويم التعليم العام الدكتور صالح الشمراني، أن الاختبارات الوطنية التي تعد إحدى المهام الرئيسة للهيئة ستسهم في استقراء المستوى التعليمي للطلاب على الصعيد الوطني من خلال معرفة ما حققه الطلاب من معارف ومهارات في مواد دراسية محددة. وستسهم أيضاً في التعرف على العوامل الخارجية التي قد تؤثر على المستوى التعليمي للطلاب سلباً أو إيجاباً، حيث تهدف الاختبارات الوطنية إلى توفير معلومات دقيقة لصناع القرار والجهات المشاركة في تعليم الطلاب لوضع الخطط والاستراتيجيات بهدف رفع جودة التعليم بما فيه مصلحة مستقبل أبناء الوطن.

ونوه الدكتور الشمراني بأهمية المشاركة الفاعلة لكل الأطراف من أولياء أمور وطلاب ومعلمين وقادة المدارس بهدف تحقيق النتيجة المرجوة من تطبيق الاختبارات الوطنية، مؤكداً أن الاختبارات لن تؤثر سلباً على أي من الطلاب أو المعلمين أو المدارس المشاركة وستعامل المعلومات والنتائج الفردية بسرية تامة.

وأوضح أن الاختبارات الوطنية تعد أحد عناصر منظومة عملية تقويم التعليم العام التي تنفذها الهيئة، حيث سيتم تطبيق الاختبارات سنوياً على مواد ومراحل محددة لتتبع التغيرات التي تحدث في المستويات التربوية عبر الزمن وتوفير معلومات دورية دقيقة للاستفادة منها في صنع القرارات التربوية وتطوير العملية التعليمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook