الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير جازان يرعى انطلاق فعاليات «مهرجان المانجو» بعد غد الخميس       

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، مساء بعد غد الخميس، انطلاق فعاليات مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية العاشر، للعام الحالي 1436هـ، بمجمع كادي مول التجاري.

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي، أن المهرجان سينفذ من قبل مجلس التنمية السياحي، بالتعاون مع فرع وزارة الزراعة بالمنطقة، وبمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية؛ بهدف التعريف بالإنتاج الزراعي لمنطقة جازان، والإمكانات الزراعية المتوافرة بها.

وأكّد أهمية مهرجان المانجو وغيره من المهرجانات التي تنفّذ على مدار العام في التعريف بالمنطقة، وإبراز ما تزخر به من مقومات زراعية، وسياحية، واقتصادية، وما يتوفر بها من فرص استثمارية واعدة في شتى المجالات.

وأشار إلى قيام اللجنة المنظمة للمهرجان بتحديد المواقع التي سيتم بها بيع منتج المنطقة من المانجو، بمختلف المحافظات والمراكز وعلى الطرق العامة، بما يبرز خيرات المنطقة، ويعكس الوجه الحضاري لمنطقة جازان.

ودعا "الكبيسي" رجال الأعمال من مختلف مناطق المملكة، والأهالي إلى حضور المهرجان الذي يشتمل على العديد من البرامج، والفعاليّات المصاحبة.

واختتم تصريحه مفيداً أن المهرجان سيتضمن معرضاً لمزارعي المانجو بمنطقة جازان، ومسرحيات، ومسابقات للصغار والكبار عن فاكهة المانجو، يتم من خلالها تقديم جوائز عينية فورية، ومسابقات وسحوبات على جوائز متنوعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية تستهدف زوار السوق والمتسوقين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook