الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. إحباط تهريب 28 ألف زجاجة خمر مُخبأة وسط "بازلاء" و"أخشاب"

CDlo5eaUgAAj95v
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

شَهِد جمرك البطحاء إحباط محاولتين لتهريب كمية كبيرة من الخمور بلغت 28.520 زجاجة خمر مُنوّعة كانت مُخبأة ضمن إرساليتين وردتا للجمرك.

اضافة اعلان

وقال عبدالرحمن المحنّا مدير عام جمرك البطحاء: "تم إحباط تلك الكمية الكبيرة من الخمور من خلال محاولتين لتهريبها, حيث قَدِمت أولاً للجمرك إرسالية عبارة عن "ألواح خشبية" محمولة على إحدى الشاحنات، وفي أثناء إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة عُثر على (14.372) زجاجة خمر مُخبأة ضمن الإرسالية بحيث تم إخفاء صناديق الخمور في منتصف حمولة الشاحنة.

وفي المحاولة الثانية يقول المحنّا: عند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية لإحدى الشاحنات التي تحمل إرسالية عبارة عن أكياس من "خضار البازلاء عُثر على (14.148) زجاجة خمر, كانت مُخبأة داخل الشاحنة ومحاطة بأكياس من خضار البازلاء وذلك بهدف التمويه.

وبيّن المحنّا: أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات النظامية المتبعة حيال ذلك. كما أوضح مدير عام جمرك البطحاء أنه يُلاحظ من خلال المحاولتين السابقتين استغلال المهربين لأي سلعة ترد إلى المملكة لمحاولة إدخال هذه الممنوعات وغيرها، إلا أنه يقابل ذلك حضور ذهني دائم من منسوبي ومنسوبات الجمارك في كافة المنافذ الجمركية عند القيام بعمليات الكشف والمعاينة على جميع الواردات والصادرات من وإلى المملكة، منوهاً في الوقت نفسه بالجهود المتواصلة والنجاحات الكبيرة التي تبذلها الجمارك في سبيل مكافحة التهريب بكافة أنواعه.

CDlo5eaUgAAj95v CDlo5eaUsAAaeWR CDlo5efUIAAZQUL CDlo5egUsAAG6tZ

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook