الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأنباء العالمية: استمرار الغارات ضد الحوثيين.. ومقتل 2200 في زلزال نيبال

سكان: التحالف بقيادة السعودية يقصف صنعاء وسفن تقصف عدن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أبرزت وكالاتُ الأنباء استمرار الغارات الجوية ضد مواقع الحوثيين في اليمن، وقال سكان في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم إن خمس غارات جوية على الأقل استهدفت مواقع عسكرية ومنطقة قريبة من مجمع قصر الرئاسة فجراً، فيما قصفت سفن حربية منطقة على مقربة من ميناء عدن بجنوب البلاد.

اضافة اعلان

وأوضح شهود عيان في مدينة عدن أن اشتباكات عنيفة وقعت بين جماعة محلية مسلحة وميليشيات الحوثيين المدعومين بوحدات عسكرية.

محاكمة الرئيس المصري المعزول

وعلى صعيد الأزمة السياسة في مصر، قالت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان اليوم الأحد: "إن محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي التي حكم عليه فيها بالسجن 20 عاماً حافلة بالأخطاء".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت الأسبوع الماضي بالسجن المشدد 20 عاماً على مرسي و12 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين عن اتهامات بارتكاب العنف والخطف والتعذيب خلال مظاهرات قتل فيها محتجون أمام قصر الرئاسة عام 2012. وبرأت المحكمة مرسي وبقيةَ المتهمين من تهمة القتل العمد التي تصل عقوبتها إلى الإعدام.

على صعيد متصل فرضت مصر أمس السبت حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر إضافية في مناطق بمحافظة شمال سيناء، حيث تنشط جماعاتٌ مسلحة قتلوا مئات من أفراد الجيش والشرطة في العامين الماضيين.

وشمل قرار أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بفرض حالة الطوارئ ثلاثة أشهر إضافية، وذلك بحظر التجول ليلاً في المناطق التي جددت فيها.

وقالت مصادر أمنية في المحافظة إن حالة الطوارئ فرضت في مدينة العريش عاصمة المحافظة ومدينة الشيخ زويد ومدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة وفي مناطق محيطة بالمدن الثلاث.

زلزال نيبال

وفي نيبال، بلغ عدد ضحايا الزلزال الذي وقع أمس السبت أكثر من 2200 قتيل، كما تسبب في انهيار جليدي بجبل إيفرست.

وفي مخيم إيفرست كتب متسلق الجبال الروماني "أليكس جافان" في تغريدة على موقع "تويتر": "إن الزلزال التابع تسبب في ثلاثة انهيارات جليدية".

وقال مدير هيئة الأرصاد الجوية في الهند: "ليست هناك طريقة للتنبؤ بقوة التوابع ومن ثم يجب أن يحترس الناسُ خلال الأيام القليلة المقبلة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook