الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجوازات» تُصدر 4 آلاف قرار إداري بحق المخالفين.. وتجدد تحذيراتها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

حذرت المديريةُ العامة للجوازات جميع المواطنين والمقيمين من تقديم أي وسيلة مساعدة لمخالفي نظامي الإقامة والعمل سواءً بالنقل أو الإيواء أو التشغيل أو التستر عليهم؛ كي لا يتعرض المخالِف للعقوبة والغرامة .

اضافة اعلان

وكانت الجوازات أصدرت (4345) قراراً إدارياً خلال شهر جمادى الأولى من هذا العام 1436هـ والتي شملت عقوبات متنوعة حسب نوع المخالفة.

وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، أن الجوازات عبر لجانها الإدارية في كافه مناطق المملكة تقوم بمهامها المتمثلة في إصدار العقوبات بحق مخالفي نظامي الإقامة والعمل وذلك بعد أن يتم ضبطهم من قبل الجهات المختصة.

وأشار اللواء اليحيى إلى أن إحصائية القرارات الإدارية لشهر جمادى الأولى تضمنت تطبيق عقوبة الإيقاف لعدد (178) مواطناً و(2149) مقيماً، كما شملت ترحيل عدد (2585) وافداً، وأن إجمالي الغرامات المالية يتجاوز (45.500.000) مليون ريال إضافة إلى المطالبة بمصادرة (112) وسيلة نقل استخدمت في تقديم مساعدة التنقل للمخالفين .

ودعا جميع المواطنين والمقيمين النظاميين بعدم التعامل مع أي مخالف أو تقديم أي وسيلة مساعدة له.

تجدر الإشارة إلى أن وزارتي الداخلية والعمل أطلقتا حملة إعلامية لزيادة الوعي والتنبيه بتجنب ارتكاب مخالفات نظامي الإقامة والعمل وتحمل شعار (كن نظاميًّا) تفادياً للعقوبات المترتبة عليها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook