السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصحيح أوضاع 240 ألفاً من الجالية البرماوية خلال عامين

-البرماوية-e1429959285620
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

أكدت لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية المقيمة في المملكة، أن اللجنة تمكنت من تصحيح وضع أكثر من 240 ألف برماوي بعد أن سلم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة أولَ إقامةٍ قبل نحو عامين.

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام للعلاقات والإعلام في إمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري أن أعمال تصحيح أوضاع الجالية البرماوية جاءت استناداً إلى ما رفعه الأمير خالد الفيصل إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يرحمه الله - عام 1434هـ، ضمن مشروع تطوير الأحياء العشوائية الذي رفعه سموه حينها إلى المقام السامي، إذ اقترح أمير منطقة مكة المكرمة أن يتم تصحيح أوضاع الفارين بدينهم ممن قبلت بهم المملكة، قاصداً أبناء الجالية البرماوية.

من جهته، بيَّن رئيس لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية عبدالله قراش أن عملية التصحيح بدأت بإشراف مباشر من إمارة المنطقة، بحيث تتناول عملية التصحيح الوضع النظامي والوضع المهني والوضع التعليمي والوضع الصحي والوضع الاجتماعي للجالية. وقطعت عملية التصحيح شوطاً كبيراً في مسيرة العمل، وستسهم في التنمية المستدامة التي تعيشها المملكة بإذن الله.

وأضاف رئيس لجنة التصحيح بأنه انطلاقاً من استراتيجية إمارة منطقة مكة المكرمة وجّه الأمير خالد الفيصل حينها بإعداد دراسة متكاملة عن وضع الجالية المينمارية؛ فعُقدت اجتماعات عدة مع مديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة بالمنطقة، وتمت دراسة وضع الجالية من النواحي النظامية والأمنية والتعليمية والصحية والمهنية والاجتماعية.

وذكر قراش أنه إكمالاً لمسيرة العمل في دراسة وضع الجالية المينمارية وجه أمير منطقة مكة المكرمة بتشكيل فريق عمل لدراسة وضع الجالية وتوحيداً للجهود والدراسات التي تعنى بتصحيح وضع الجالية المينمارية، التي يقوم بها عديد من الجهات الحكومية صدر الأمر السامي بتشكيل لجنة دائمة تختص بدراسة جميع ما يتصل بهذه الفئة، وتضم في عضويتها كلا من وزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة العمل ووزارة المالية وإمارة منطقة مكة المكرمة والمديرية العامة للجوازات وغيرها من القطاعات الحكومية ذات العلاقة على أن تكون اللجنة الدائمة برئاسة وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة ومقرها الدائم إمارة المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook