الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

450 مستفيداً من مشروع «صحتك حياة» في قرى جازان

924e149af069b8ea323a809fbb1171d4_XL
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

نفذ مشروع "رواد" للتوعية والتثقيف الصحي، بجمعية الإحسان الطبية الخيرية، في منطقة جازان مساء أمس، برنامج التوعية للتثقيف الصحي لأبناء القرى بمحافظات المنطقة، وذلك بقرية الخشابية التابعة لمحافظة أبوعريش.

اضافة اعلان

وأوضح مدير مشروع رواد خالد بن علي دوشي أن مشروع "صحتك حياة" يهدف إلى توعية أبناء القرى بمنطقة جازان صحياً، بدعم من "مؤسسة السبيعي" الخيرية، حيث اشتمل البرنامج على العديد من المحاور التوعوية، منها التوعية بأهمية الوقاية من الأمراض المستوطنة والوبائية، وأهمية الإصحاح البيئي, والتغذية السليمة, وفحص ما قبل الزواج، ومساهمته في الوقاية من الأمراض الوراثية.

وبين أن "البرنامج" شهد كذلك إجراء فحوصات للزوار لضغط الدم وسكر الدم. وأضاف أن المشروع تم تنفيذه في قرية الخشابية في أبوعريش، وكذلك تم تنفيذه في وقت سابق في قرية الحصمة بأحد المسارحة والروان بالعارضة، حيث بلغ عدد المستفيدين منه أكثر من 450 مستفيداً, فيما تم إجراء أكثر من 900 فحص طبي، وتوزيع نحو 2850 مطبوعة توعوية وتثقيفية عن عدد من الأمراض الشائعة، مثل: السكري، وارتفاع ضغط الدم، والأنيميا المنجلية، والسمنة وغيرها, مشيراً إلى أن المشروع سيقام في عدد كبير من قرى المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook