السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هند عامر لـ«تواصل»: حادث «المرأة المصفوعة» كشف قصور وزارة العمل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - بدر السهلي:

قالت الكاتبة "هند عامر" إن تدخل أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وتوجيهه بالتحقيق في قضية "المرأة المصفوعة"، سيحسم الأمر ويكشف تفاصيل مجهولة للرأي العام.

اضافة اعلان

وأضافت عامر، في تصريح لـ"تواصل"، أن هناك وقفات في هذه القضية تستحق الوقوف عندها وهي اضطرار المرأة لوضع بسطة ومنازعة الباعة المتجولين، رغم أنها تعمل بائعة في محل، وهذا يؤكد قصور حلول وزارة العمل التي اكتفت بتأنيث المحال دون تحديد رواتب تقي البائعة ذلَّ المسألة والبحث عن مصدر رزق إضافي.

وتابعت "كما أن المرأة أفادت أنها تواصلت مع الشرطة بلا جدوى وهذا يؤكد خللاً كبيراً وهو عدم وجود آليات معلنة وأرقام للتبليغ عن الضرر الواقع على النساء من منطلق قوله - صلى الله عليه وآله وسلم - (إني أحرج عليكم حق الضعيفَين اليتيم والمرأة)، بحيث تكون الجهات المخولة مسارعة لحمايتها ممن ظلمها في المنازعات المشابهة.

وأشارت الكاتبة إلى أن "هناك مَن يستغل تضرر النساء في محاولة الحشد واستقطاب البعض لتأييد إقرار بعض البنود المخالفة في الاتفاقيات الدولية بحجة حماية المرأة، وهذه أسطوانة تتكرر وأتمنى من أخوتنا المطالبين بهذا أن يعيدوا النظر في موقفهم ويقدموا التوسط في إقرار الحلول بما يتفق مع هوية البلد وتعاليم الشرع، لأن تلك البنود ستتولد عنها مشكلات أكبر وأكثر".

وفي الوقت ذاته قالت هند عامر، إنها لم تحبذ أبداً أسلوب المرأة مع البائع، وتمنت أنها ضبطت انفعالها أكثر، فيما سألت الله أن يُسخِّر لها ما يُغنيها ذُلَّ العمل في بيئات تُعرِّضها لمن يتطاول عليها، فضلاً عن أن يقوم بالضرب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook