الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. كل ما تريد معرفته عن خدمة «الجواز الصحي» وأهميتها في الوقاية من «كورونا»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

اضافة اعلان

كشف متحدث الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ماجد الشهري، تفاصيل جديدة بشأن خدمة الجواز الصحي عبر تطبيق "توكلنا"، التي تم إطلاقها اليوم الخميس.

وقال "الشهري": إن خدمة الجواز الصحي هي خدمة تسمح لمستخدمي تطبيق "توكلنا" باستعراض بيانات وتاريخ تطعيم لقاح كورونا بعد حصول المستخدم على جميع الجرعات اللازمة من لقاح كورونا التي بناءً عليها تُغيّر الحالة الصحية له إلى "مُحصن" - بإذن الله-.

وأضاف أن "مُحصن" تعني أنه مُحصن من الإصابة بفيروس كورونا لكن لابد من الاهتمام باتباع الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها وزارة الصحة من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي.

https://twitter.com/SPAregions/status/1347169947760406529

خطوات استعراض الجواز الصحي

وكان تطبيق “توكلنا” قد أوضح الخطوات الواجب اتباعها لاستعراض الجواز الصحي، حيث يُمكن للشخص أن يستعرض جوازه الصحي من خلال الدخول على تطبيق “توكلنا”، ثم اختيار أيقونة “الجواز الصحي” من القائمة الرئيسية، وبعدها يظهر الجواز الصحي.

وأشار التطبيق إلى أن الجواز الصحي لا يعني عدم أخذ التدابير الوقائية من لبس الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وبقية الإجراءات المعلن عنها سابقاً من قبل الجهات المختصة.

https://twitter.com/TawakkalnaApp/status/1347103957613686785

وكان وزير الصحة د. توفيق الربيعة ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، قد شهدا اليوم الخميس إطلاق خدمة “الجواز الصحي” عبر تطبيق “توكلنا”، والتي تهدف إلى التأكد من أن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد-١٩)وأصبح “محصّناً” ضد الفيروس -بإذن الله-.

وأعرب الربيعة عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -يحفظهما الله- على رعايتهم الكريمة واهتمامهم المتواصل للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين واتخاذ كافة الاحترازات الوقائية لحمايتهم -بإذن الله- من فيروس كورونا والحد من انتشاره، مثمناً معاليه حرص القيادة الحكيمة على توفير اللقاح الآمن والمعتمد دولياً في وقت قياسي وإتاحته للمواطنين والمقيمين، وهو ما أسهم -بفضل الله- في تميز المملكة وجعلها من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا.

وقدم وزير الصحة شكره وتقديره لسدايا الشريك الحكومي والمُمكّن التقني على جهودهم المساندة لوزارة الصحة منذ ابتداء الأزمة وحتى اليوم ومساهمتهم في إيجاد حل تقني مميز يتمثل في تطبيق توكلنا وخدمة “الجواز الصحي” التي أُطلقت اليوم والتي تعكس الحالة الطبية “محصن” لمن أتم عملية أخذ اللقاح.

ودعا وزير الصحة جميع أفراد المجتمع بالتقيد بالتدابير الوقائية والحرص على لبس الكمامة والمبادرة بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا، مؤكداً أنه جارٍ العمل حالياً على افتتاح المزيد من مراكز لقاحات كورونا قريباً -بإذن الله- لتشمل كافة مناطق المملكة.

https://twitter.com/Studioekhbariy/status/1347079876394831873

 

https://twitter.com/TawakkalnaApp/status/1347105147005054977

 

 

 

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook