الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أبل» تسجل براءتي اختراع لتقنية الشحن اللاسلكي العكسي.. تعرّف على المزايا

Screenshot_2021-01-06-Apple-patents-point-to-using-your-MacBook-to-wirelessly-charge-your-iPhone-and-Apple-Watch1-632x470
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

سجلت شركة "آبل" براءتي اختراع جديدتين لتقنية الشحن اللاسلكي العكسي في عدد من أجهزتها.

اضافة اعلان

ووفقًا لتقرير موقع via 9to5Mac بالاستناد إلى موقع Patently Apple الذي نشر رسمًا توضيحيًا يظهر فيه جهاز ماك بوك يقوم بشحن عكسي من ساعة آبل Apple Watch لجهازي آيفون وآيباد،  كما أظهرت مخططات أخرى قيام الآيباد والآيفون بالأمر ذاته.

وتبدو براءة الاختراع من الوهلة الأولى ليست جديدة لكون العديد من مصنعي الهواتف قد قاموا بتضمين تقنية الشحن اللاسلكي في بعض أجهزتهم بالفعل، لكن بالنسبة لآبل يبدو الأمر مختلفًا قليلًا، حيث أن عملية الشحن العكسي في ماك بوك تتم من مناطق متعددة في نفس الوقت وهي لوحة اللمس ومسند اليدين وغطاء الجهاز كما تُبين الصور.

وهو ما يعد حلًا جيدًا لشحن عدة أجهزة من مصدر واحد معًا في الحالات الحرجة التي لا تتوفر فيها شواحن وكابلات كافية مثلًا ودون الحاجة لفصل إحداها لشحن الأخر، بل تفضي إلى الاستغناء عن المقابس الكهربائية والكابلات.

ويمكن الاستفادة أيضًا من التقنية في شحن الساعة والسماعات اللاسلكية “AirPods” عن طريق الآيفون الذي يستمد شحنه من جهاز الماك؛ وهو ما يخدم في النهاية آبل في حالة كانت تنوي بالفعل إصدار آيفون بلا منافذ على الإطلاق مستقبلاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook