الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

موقع muhtwa.com المرجع الإلكتروني للمحتوى العربي

موقع muhtwa.com المرجع الإلكتروني للمحتوى العربي

لا شك أن تواجد عدد كبير من المواقع الإلكترونية أصبح أمر مُفيد للكثير من الأشخاص، نظرًا لما تمدهم مّن معلومات هامة في شتى مَجالات الحياة، ومن أبرزها وأشهرها على الإطلاق مّوقع مُحتوى muhtwa.com  ، الذي استطاع اعتلاء القمة خلال وقت قصير.

أصبح كل من يدخل ليبحث عن شيء ما يشغله، يتصفح موقع مُحتوى دون غيره من المواقع الأخرى، يقينًا منه أنه سيجد ما يروي ظّمأه من المعلومات التي يرغب في معرفتها والوصول إليها، وبطريقة سّهلة ومريحة للغاية لا تتطلب منه وقت أو مجهود زائد.

السّياسة التي يتبعها الموقع في إدارته جعلته أيقونة مُميزة مُقارنةً بالآخرين، حيث يتم تقسّيمه إلى عدة أقسام متنوعة كلاً منها يهتم بمجال حياتي مُعين، ويُمكن لأي شخص الوصول إلى ما يُريد ببساطة، من خلال النقر على القسّم وستظهر له العديد من الموضوعات والقضايا التي تشغل بال الكثيرين.

يتسم موقع مُحتوى بامتلاكه لباقة مُميزة من العاملين، بدايةً من مالك الموقع ووصولًا إلى العاملين به دون استثناء لأحد، الذين يعملون بمنتهى الجدية والأمانة والإتقان في العمل، سّعيًا منهم إلى اعتلاء القمة والمحافظة عليها.

يمتلك الموقع مَجموعة رائعة من الكُتاب المخضرمين، الذين تتميز كتاباتهم بالروعة والانفراد، والأهم من ذلك صّحة المعلومات المكتوبة، حيث يكتب في كل مجال شخص مُتخصص فيه، حتى يكون مُلمًا بالمعلومات عن دراسّة وتعلم وليس مجرد هواية.

يسّعى القائمون على إدارة موقع محتوى إلى التطوير المستمر، واستغلال كل ما هو جديد وحصري في عالم التكنولوجيا، بغية إدخال العديد من التحديثات على الموقع، لتسّهيل عملية التصفح على الزائرين وفعل كل ما يُمكن لنيل رضاهم.

يجب الإشارة إلى أن التصميم الذي أُنشأ به الموقع، يتسم بالبسّاطة والكمال في الوقت ذاته، ويستطيع أي شخص التصفح بكل يسر دون الحاجة إلى معرفة الكثير في عالم التكنولوجيا، ويُعد هذا الأمر أحد أهم الأهداف التي يبغاها الموقع منذ إنشائه، وبفضل الله تعالى استطاع وبجدارة تحقيق ما يبغاه في فترة وجيزة.

تتعدد الأقسام داخل الموقع فيبلغ عددها حوالي 12 قسّم، مُقسمة ما بين الأمور الدينية والحياتية والاجتماعية، وهناك ما يهتم بالرياضة والرشاقة والجمال والموضة، وقسّم خاص بالتعليم والصحة العامة وغير ذلك من أمور الحياة التي لا حصر لها.

يُمكن لأي شخص الدخول إلى الموقع من خلال الضغط على الرابط التالي muhtwa.com وسيجد أمامه مجموعة من المُربعات التي يحمل كل واحد منها اسم لقسّم مُعين من أقسّام الموقع، حيث يبلغ عددها حوالي 14 وكل واحداً منها يحتوي على معلومات مختلفة تبعًا لاسمه.

القسّم الأول يتمثل في تفسير الأحلام المختلفة، فعند تصفحه تجد الكثير من التفسّيرات للعديد من العلماء أمثال ابن سيرين وغيره، ويُعد من أكثر الأمور التي يبحث عنها كثير من الناس، للحصول على تفسّير حلم ما يشغل خاطرهم أو رُؤى مُعينة تعرضوا لها.

القسّم الثاني يُسمى بقسم الأدوية والصحة العامة ويتضح من اسمه محتواه، حيث تجد بداخله كل ما يهمك من معرفة نوع دواء مُعين والجرعة المُناسّبة منه، بالإضافة إلى ذكر الكثير من المعلومات التي تتعلق ببعض الأمراض الشهيرة.

يذكر الموقع خلال هذا القسم أهم الطرق والإجراءات الوقائية اللازمة لتجنب الإصابة بمثل هذه الأمراض، وفي حالة الإصابة بها يُبين كيفية علاجها بشكل صّحيح دون فعل ما يُؤدي إلى تفاقم الوضع، أو حدوث تدهور الحالة الصحية للمريض.

يوجد قسّم خاص يحمل عنوان تردد القنوات يضم مجموعة مُميزة منها، كما يتم ذكر تردد كل قناة على حدة، إلى جانب مُميزاتها ونوعية ما يُعرض من خلالها، وكونها مجانية البث أم تحتاج لرسّوم معينة، ومعظم تلك القنوات تتسم بالموضوعية وتقديم محتوى هادف وجذاب ومفيد لكافة الأعمار.

القسّم الأكثر تميزًا هو الخاص عن الخدمات السّعودية  أو المصرية وحتى التي ترتبط بدولتي الكويت والإمارات، حيث يتم ذكر كافة الخدمات المُجتمعية المُقدمة من قبل الدولة، مع ضرورة ذكر مُميزات الخدمة وكيفية الاشتراك بها والاستفادة منها.

معظم الخدمات إن لم تكن جميعها يتم من خلال شبكة الإنترنت، بهدف التسّهيل على المواطن وتوفير الوقت والجهد عليه، يقوم الموقع بتوفير الرابط الخاص للاسّتفادة من الخدمة، وجميع ما قد يخطر على بال الزائر من تسّاؤلات متعددة حولها، والشروط المطلوبة توافرها للالتحاق بها.

لا يُمكن أن ننسى قسم التعليم بجميع مراحله، بدايةً من المرحلة الابتدائية ووصولاً إلى الجامعة، المتصفح للموقع يجد مدى اهتمام القائمين عليه بالتعليم، ونشر كل ما هو جديد سواء كانت قرارات وزارية أو منصة إلكترونية تعليمية، علاوةً على مواعيد الامتحانات ونتائج الطلبة.

كما يتسّم الموقع بضمه لمجموعة مُميزة من الأبحاث وبعض الدراسات العلمية الحديثة موثوقة المصدر، والتي تَعود بالنفع على كثير منا في حال تم استيعابها وتطبيقها بشكل صحيح، كما تُوجد موضوعات منوعة عن الإذاعة المدرسية، منها ما هو ثقافي ومنها ما يتعلق بالدين وأيضاً يُوجد ما هو اجتماعي.

يضم قسّم التعليم مقالات مُنوعة تتعلق بجميع المواد الدراسية، مثل شرح قواعد اللغة العربية بشكل دقيق مع ذكر أمثلة لها، كما توجد موضوعات تتعلق بمادة العلوم والرياضيات وغيرها من المواد الدراسية المختلفة، التي يدرسها الطالب أثناء مسيرته التعليمية.

الاهتمام بالجانب الديني من قبل موقع مُحتوى لا يُمكن إنكاره، فنجد الكثير من الأدعية الدينية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأحاديث النبوية الشريفة، مع توضيح معنى الكلمات وشرح كل حديث منها حتى يصل المُراد منه للقاريء بكل سهولة.

كما يضم هذا القسّم العديد من آيات القرآن الكريم مع بيان تفسيرها، لأشهر  المفسرين مثل الإمام ابن كثير وغيره، بالإضافة إلى ذكر فضل بعض الشهور المُحرمة، مثل شهر رمضان المبارك وما قد يُمكن للمسّلم اعتزامه خلاله نظراً لفضله العظيم، ويتوفر أيضًا عدد من القصص الإسلامية القصيرة مثل قصص الأنبياء.

يوجد قسّم يحتوي على عبارات والتي تُقال في المناسبات باختلاف أنواعها، مثل التي تُقال عند الفرح أو النجاح أو كل ما يسر، وكذلك التي تُقال وقت الحزن والشدة مثل وفاة أحد أو فقدان شخص عزيز، ومنها ما يُقال بهدف التشجيع والتحفيز وبصفة خاصة للأطفال والطلاب.

أما بالنسبة للقسّم الخاص بالأمور التقنية وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا، فتجد به كل ما هو جديد وحصري في هذا المجال، حيث نجد العديد من التطبيقات الهامة والطريقة الخاصة بتحميلها، وجميع البيانات المتعلقة بها مثل سعتها التخزينية.

يوجد أيضاً قسّم خاص بخدمات الهاتف والإنترنت، وكذلك خدمات البنوك  العربية، مثل التقديم على قرض ما أو كيفية فتح حساب والأوراق المطلوبة لذلك تسّهيلاً على المواطنين، وتعريفهم بما تُقدمه المؤسّسات داخل الدولة من خدمات متنوعة.

لا يوجد بيت به شخص أو أكثر يهتم بكل ما يخص عالم الرياضة، وخاصةً كرة القدم لكونها أشهر الرياضات حول العالم، حيث يتواجد داخل القسّم معلومات تتعلق بالأندية الرياضية العريقة، والمعروفة على مسّتوى العالم وتمتلك قاعدة جماهيرية عريضة.  

بالنسبة للقسّم الخاص بالمُنوعات أو ما يُسمى بأخبار الفن والمشاهير، يضم بعض صور الفنانين والفنانات وبعض المعلومات الحصرية عنهم، إلى جانب سيرتهم الفنية وما قدموه من إبداع وفن مميز العامة.

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>