الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المتحدث العسكري: مستمرون في حماية الشعب اليمني من بطش ميليشيا الحوثي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت قيادة تحالف "عاصفة الحزم" انتهاء "الحملة العسكرية"؛ بناء على طلب من الحكومة اليمنية.

اضافة اعلان

وقال المستشار بمكتب وزير الدفاع، المتحدث العسكري باسم عمليات تحالف "عاصفة الحزم"، العميد الركن أحمد عسيري، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، إن الفترة المقبلة ستشمل مزيجاً من العمل السياسي والعسكري لإرساء الأمن في اليمن، وأن: "السعودية قادرة على حماية نفسها، ولكننا لن ننجر وراء المهاترات الإعلامية"، مؤكداً أن انتشار الحرس الوطني سيسهم في حماية الحد الجنوبي.

وأضاف "عسيري" أن عمليات "عاصفة الحزم" حققت أهدافها في اليمن بشكل دقيقي، مؤكداً في الوقت ذاته على انطلاق عمليات (إعادة الأمل)؛ لبناء الدولة اليمنية من جديد.

وتابع قائلاً: إن عملية إعادة الأمل التي ستبدأ مع منتصف الليل، تشمل منع تحركات الحوثيين، وحماية المدنيين، والعمليات الإغاثية، مضيفاً لأن العمليات العسكرية كانت ناجحة، وحققت أهدافها حيث تمت السيطرة على المجال الجوي اليمني في أول 15 دقيقة، وأن الطلعات الجوية دمرت الأسلحة الباليستية للحوثيين وصالح، وأزالت أي تهديد ضد السعودية ودول الجوار.

وأوضح "عسيري" أن التحالف مستمر في منع ميليشيات الحوثي من التحرك، مؤكداً تدمير جميع مصادر التهديد التي كانت بحوزة الميليشيات الحوثية، مشيراً إلى أنهم مستمرون في حماية الشعب اليمني من بطش ميليشيا الحوثي، وأن العمليات البرية مستمرة لحماية حدود المملكة، كما سيكون هناك عمل عسكري إذا كانت هناك حاجة لذلك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook