الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البترول : ليس من مصلحة المملكة تصدير الأسمنت إلى الخارج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
 أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه ليس من مصلحة المملكة تصدير الأسمنت إلى الخارج، معتبرة أن تصديره هو تصدير للإعانة، ورأت أن إصدار وزارة التجارة والصناعة في وقت سابق ما يربو على 250 تصريح أسمنت وتداول هذه التراخيص بين الناس وبيعها سيزيد الوضع مأساوية.اضافة اعلان
ونوهت الوزارة خلال مناقشة تقريرها داخل لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى، بتدخل الجهات العليا في وضع ضوابط معينة للترخيص لعدد معين من مصانع الأسمنت والتي من ضمنها طرح 50 % من هذه المصانع للاكتتاب، مشيرة إلى أنه لم يتبق من هذه المصانع إلا واحد لم تطرح أسهمه للاكتتاب، على أن يراجع هذا الأمر في نهاية 2012م لمعرفة الطلب على العرض مع الحاجة، موضحة أنه يوجد حتى نهاية الثلث الأول من العام الجاري 31 رخصة للأسمنت.
وأرجعت الوزارة أزمة الأسمنت الماضية إلى تلاعب الموزعين. مشيرة إلى أن لجنة من الوزارة بدأت أعمالها منذ أشهر للخروج بتصور شامل لما حدث في الفتره الأخيرة من تلاعب في البسطات والمحلات. ورفعه إلى المقام السامي لاتخاذ الإجراء المناسب.
وتعليقا على ذلك أكد عدد من العاملين في صناعة الأسمنت عدم وجود أي من أنواع التصدير لمنتجات مصانع الأسمنت. وقال المهندس محمد دخيل الله المطرفي نائب الرئيس للعمليات في شركة الأسمنت العربية المحدودة إن النظام لا يجيز تصدير المنتجات ناهيك عن زيادة الطلب على منتجات مصانع الأسمنت البالغ عددها 14 مصنعا، مشيراً إلى أن كل هذه المصانع تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية وما زال الطلب كبيرا. مشيراً إلى أن الطلب خلال فترة إجازة عيد الأضحى كان منخفضا طوال الأعوام الماضية ولكنه في هذا العام ما زال مرتفعا ما ينذر بحدوث أزمة بعد نهاية موسم الحج. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook