الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عودة المعتقل بالعراق (السعدون) للمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
 أفرجت السلطات العراقية ظهر أمس عن المعتقل السعودي خالد السعدون بعد أن قضى 9 سنوات فترة محكوميته القضائية وتنقل خلالها بين عنابر سجن الرصافة، ليعود لأرض الوطن بعد التنسيق مع الجهات المعنية بين المملكة والعراق.اضافة اعلان
وقال محامي ملف المعتقلين السعوديين في العراق عبد الرحمن الجريس: إن تأخر عودة السعدون كان بسبب خطأ في اسم جده من سعدون إلى سعدان، وتم الإفراج عنه بعد تصحيح الاسم.
من جانبه، وصف سفير العراق لدى المملكة الدكتور غانم الجميلي الإفراج عن عدد من المعتقلين السعوديين بعد قضاء فترة حكمهم في السجن بالخطوة الإيجابية، مشيراً إلى أن تلك الجهود تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين والتي دائماً نتائجها مثمرة في سبيل تقوية العلاقة بين الشعبين الشقيقين.
ونفى الدكتور الجميلي التأخير في تصديق اتفاقية تبادل المعتقلين مشدداً على أن القوائم الحالية لجميع السجناء في العراق تخضع بين فترة وأخرى للتحديث المستمر، حيث يوجد سجناء يفرج عنهم بعد أن تنظر وزارة العدل في القضية ويصدر بحقهم حكم نهائي وينهي السجين فترة حكمه في الوقت الذي قد يكون هناك سجناء جدد ما يجعل تلك القوائم تخضع لتحديث مستمر من قبل الجهات المختصة لدى السلطات العراقية. حسب (اليوم).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook