الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سعيد الشهري ينفي مقتله.. ويتهم السلطات اليمنية بالكذب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
نفى الرجل الثاني في القاعدة في اليمن، السعودي سعيد علي الشهري مقتله بأيدي الجيش اليمني في شرق البلاد، في تسجيل فيديو بثته مواقع جهادية على الإنترنت.اضافة اعلان
وفي رسالة بعنوان (أحداث وعبر) مدتها 11 دقيقة وبثها تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، اتهم الشهري السلطات اليمنية بالكذب في نبأ مقتله لتغطية مقتل مدنيين بقصف لطائرة أمريكية.
وقال الشهري الملقب بأبي سفيان الأزدي في التسجيل: إن "ما ورد من خبر مقتلي في جزيرة العرب إنما هو شائعة لتغطية قتل المسلمين الأبرياء العزل في اليمن الذين قتلوا بقصف الطائرات بدون طيار الأمريكية في شرق اليمن وغربها".
وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت في العاشر من سبتمبر مقتل الشهري في (عملية نوعية) للجيش اليمني في وادي حضرموت، وهي منطقة صحراوية تقع على مسافة نحو 200 كيلومتر غرب مدينة سيؤون.
لكن تنظيم القاعدة لم يؤكد حتى الآن مقتل الشهري الملقب بأبي سفيان الأزدي. لكن وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز صرح بعد يومين أن مقتل سعيد الشهري ما زال غير مؤكد.
والشهري معتقل سابق في غوانتانامو سلم إلى السلطات السعودية في 2007. وخضع لبرنامج المناصحة الذي تطبقه الرياض على رعاياها بعد عودتهم من المعتقل الأمريكي لكنه فر للانضمام مجدداً إلى صفوف القاعدة في اليمن، وهو نائب ناصر الوحيشي زعيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الناجم عن دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة مطلع 2009، والمتحصن في اليم. حسب (الجزيرة أون لاين).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook