الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذيرات لأصحاب المواشي بشأن الأضاحي في فترة التحريم الدوائي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

حذّر عاملون في قطاع المواشي بشأن  الأضاحي في فترة التحريم التي تلي علاجها بالأدوية واللقاحات، وتبدأ حسب نوع العلاج الذي يقدم لها، وتصل في أقصاها إلى 23 يوماً، ومنها، إبرة الـ "فوميك سوبر"، وبودرة سيلفا وغيرها من الأدوية التي تعطى للمواشي، لعلاجها من الديدان والزكام وغيرها من الأمراض، بالإضافة إلى إبر التسمين، وذلك حتى لا يتعرض من يتناول لحومها للضرر الذي قد تسببه تلك الأدوية.

اضافة اعلان

وقال الطبيب البيطري محمد إسماعيل إن على أصحاب المواشي التأكد من فترة تحريم العلاج، قبل بيع مواشيهم للمستهلكين، موضحاً أن أكثر علاجات المواشي تضر الكبد والجهاز العصبي في جسم الإنسان.

وأضاف أن فترة التحريم تتراوح حسب نوع العلاج حيث تستمر في بعض الأدوية ما بين يومين إلى 23 يوماً، مشيراً إلى أنه ينبغي التقيد بفترة التحريم الموضحة على عبوات العلاج وعدم الذبح إلا بعد انتهائها.

من جهته، قال مربي الأغنام بنيان الحسين إنه يلتزم بفترة التحريم التي تدخلها أغنامه سواء التي تناولت علاجاً معوياً أو دموياً، من أجل سلامة المستهلك، لكنه أشار إلى أن هناك بعض التجاوزات في هذا الجانب وهو ما لا ينبغي. ودعا كل مربي المواشي إلى تقديم المصلحة العامة على الخاصة والعمل على الالتزام بتوجيهات الأطباء البيطريين بخصوص العلاجات وفترات التحريم. حسب (الشرق).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook