الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ذوو الدخل المحدود يضحّون بالسندات لعجزهم عن الشراء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
لجأ الكثيرون من ذوي الدخل المحدود إلى شراء سندات الأضاحي من الجمعيات الخيرية وهيئات الإغاثة نظراً لارتفاع أسعار الأضاحي التي لامست 1700 ريال للأضحية الواحدة في منطقة حائل.اضافة اعلان
وعزا ذوو الدخل المحدود دوافع شراء السندات إلى الارتفاع الذي ساد أسعار الأضاحي بصورة لافتة انعكست سلباً على الذين اعتادوا ذبح الأضاحي في كل موسم.
وقال مواطنون إن موجة الغلاء التي طالت أسعار الماشية في الفترة الأخيرة مبالغ فيها، وتجاوزت طاقة وإمكانيات أصحاب الأسر من ذوي الدخل المحدود.
وأبان عدد من الجمعيات الخيرية والهيئات الإغاثية أنها تقدم خدماتها ضمن برنامج أضحية العيد، حيث يتم شراء الأضاحي وذبحها وتوزيعها داخل المملكة وخارجها تبعاً لرغبة المواطنين، مشيرين إلى كثافة الإقبال على برنامج الأضاحي خارج المملكة لانخفاض أسعارها.
 وتشهد سوق ماشية حائل حركة لا تهدأ مع أول أيام ذي الحجة، ولوحظ الإقبال المتزايد لشراء الأضاحي حيث عمد الكثير للشراء مبكراً بأسعار تراوحت بين 1300 و 1700 ريال.
وفي جازان أكد مواطنون ومقيمون من أصحاب الدخل المحدود لجوءهم إلى سندات الأضاحي في الهيئات والجمعيات الخيرية لانخفاض أسعارها وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين داخل وخارج المملكة، حيث لا تتجاوز الأسعار 600 ريال.
من جهتهم، أشار عدد من ملاك الأغنام إلى أن هذا الارتفاع طبيعي بسبب الأزمات التي لحقت بهم سواء في أسعار الشعير أو الأعلاف والبرسيم، متوقعين استمرار الارتفاع مع اقتراب العيد، مؤكدين تكبدهم خسائر كبيرة لرعاية المواشي بسبب ارتفاع أسعار الشعير والأعلاف.
وقال البائع حسن البحيري: هذه الأيام فرصتنا الوحيدة للكسب وتعويض ما خسرناه من أجل تربية الأضاحي التي نعتني بها من أجل هذا الموسم. حسب (الرياض).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook