الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نقل جدة العام يلتهم 5 آلاف عقار

X03-3_757-540-211-400 copy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

كشف نائب رئيس لجنة التثمين بالغرفة التجارية في جدة عوض الدوسي عن انطلاق مشروع النقل العام لربط شمال مدينة جدة بجنوبها، حيث تم اعتماده بقيمة 1.4 مليار ريال ويربط جنوب جدة بشمالها إلى منطقة ذهبان بطول أكثر من 70 كلم.

اضافة اعلان

وأوضح الدوسي، أنه سيتم نزع أكثر من 5 آلاف عقار وقد اعتمدت التكلفة دون تقييم نزع العقارات والأراضي التي يمر بها المشروع، مؤكداً قرب الانتهاء من تثمين العقارات المنزوعة التي سحبت لإطلاق مشروع قطار الحرمين.

وأشار إلى أن مبالغ العقارات التي نزعت لقطار الحرمين والمدينة الرياضية والسيول تجاوزت 20 مليار ريال، وفقاً لـ "مكة".

وبلغت قيمة نزع عقارات طريق الحرمين الشريفين التي تتجاوز 3600 عقار نحو 10 مليارات ريال وتشمل العقارات من حدود رابغ حتى حدود بحرة وهي منطقة مسؤولة عنها محافظة جدة وحدود النقل في جدة.

ونوه بأنه تم تسليم 80% من أصحاب تلك العقارات مستحقاتهم المالية من قبل وزارة المالية، وأن القرارات المهمة والمشاريع التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين وضعت حدا للارتجالية التي يعاني منها السوق العقاري.

ولفت إلى أن من ضمن المشاريع التي لاقت تحركا كبيرا، فرض رسوم على الأراضي البيضاء وتطوير المنح وفرض آلية لها، ما أعطى ذوي الدخل المحدود ومن لا يملكون مبالغ مالية فرصا كبيرة يستطيعون بها شراء عقارات والإقدام على تملك وحدات سكنية في متناول أيديهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook