الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

« باشر» يرصد يومياً 1300 مخالفة مرورية في الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال العميد علي الدبيخي مدير مرور منطقة الرياض، "إن نظام الضبط المروري "باشر" يرصد يومياً في العاصمة الرياض نحو 1300 مخالفة مرورية"، مشيراً إلى أن الأجهزة الكفية الخاصة بالنظام مؤمنة ضد القرصنة الإلكترونية، ومشفرة بحيث يصعب اختراقها.

اضافة اعلان

وأكد العميد الدبيخي أن نظام "باشر" أسهم في كشف عدد من السيارات المطلوبة أمنياً، مشيراً إلى أن نسبة الخطأ في هذا البرنامج "صفر"، وأن التجربة سيتم تعميمها على جميع مدن السعودية خلال الفترة المقبلة، واصفا إياها بالناجحة، التي اختصرت الوقت والجهد وفقاً لـ "الاقتصادية".

وأوضح مدير مرور الرياض أنه يتم إصدار المخالفة وإبلاغ صاحب المركبة بنوع المخالفة وتاريخها برسالة نصية على رقم هاتفه في أقل من خمس دقائق، مشيراً إلى استمرار استخدام نظام "باشر1" لرصد المخالفات المرورية، و"باشر2" لتسجيل حوادث السير والتعرف على السيارات في جوانب مرورية عدة.

وكان الدبيخي قد أكد في تصريح سابق لـ«تواصل»، على استمرار استخدام وتفعيل نظام “باشر١” لرصد المخالفات المرورية، و”باشر٢” لتسجيل حوادث السير، والتعرف على السيارات في جوانب مرورية عدة، وفق أنظمة تقنية حديثة ومتطورة، بحيث يتم إصدار المخالفة، وإبلاغ صاحب المركبة بنوعها، وتاريخها، برسالة نصية على رقم هاتفه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook