الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كندا تنشئ أول بنك إسلامي برأس مال مليار ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
تستعين مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال الكنديين بالتجربة السعودية الثرية في مجال البنوك الإسلامية لإنشاء أول بنك إسلامي في كندا متخصص في مجال العقار برأس مال يقدر بـ 250 مليون دولار كندي، أي ما يعادل مليار ريال سعودي، إضافة لإنشاء صندوق للتمويل العقاري على الطريقة الإسلامية.اضافة اعلان
 وزار وفد كندي مشترك مع رجال أعمال من البحر الكاريبي المملكة من أجل هذه الغاية، وشملت زيارتهم مدينتي جدة والرياض، والتقوا مجموعة من رجال الأعمال في الغرف التجارية وقدموا لهم دعوات لزيارة كندا ودولة ترينيداد وتوباغو للتعرف عليها وفتح استثمارات مشتركة بين الدول الثلاث. ووجدت الدعوات قبولاً من بعض رجال الأعمال السعوديين نحو الاستثمار في منطقة البحر الكاريبي وتحديداً في جمهورية ترينيداد وتوباجو.
والتقى الوفد المكون من كيفن فيرجسون أحد شركاء شركة اللجيسي جروب، وهو أحد مؤسسي البنوك الاستثمارية الكبرى في كندا، وعمل في أكبر البنوك في أمريكا، ومصطفى زياء مدير التطوير التجاري لشركة اللجيسي، وشازاد محمد سفير السلام في الهيئة العالمية في الأمم المتحدة ونائب رئيس شركة اللجيسي جروب لشؤون المملكة، وممثل العلاقات لدولة تراينيداد وتاباجو، والمستشار في وزارة الداخلية في اللجنة العليا لشؤون الأمن والاقتصاد، إضافة لهاني برهان مستشار الاستثمار في كندا، مع نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في جدة مازن بترجي، وعضو مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالله دحلان. وناقشوا خلال اللقاءات التي جرت في الغرفة التجارية فرص التبادل التجاري بين كندا والسعودية خصوصاً في مجال سوق العقار الكندي، كما بحثوا موضوع التمويل الإسلامي لمشروعات تطوير العقارات خصوصاً في ظل توجه كبير من المجتمع الغربي للاقتصاد الإسلامي. وتم خلال اللقاءات توجيه الدعوات لرجال الأعمال السعوديين لزيارة دولة ترينيداد للتعرف على الأجواء الاستثمارية في هذه الدولة التي تقع ما بين أمريكا الشمالية والجنوبية. حسب (الشرق).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook