الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"نوكيا" تستعد للاستحواذ على ألكاتيل-لوسنت الفرنسية

alcatel-lucent_3266326b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

توصلت شركة نوكيا اليوم إلى "مراحل متقدمة" في محادثات الاستحواذ على شركة ألكاتيل-لوسنت الفرنسية المتخصصة في تصنيع وتطوير الشبكات ومعداتها.

اضافة اعلان

جاء ذلك في بيان نشرته شركة نوكيا، لكنه لم يتضمن تفاصيل حول موعد إتمام الصفقة أو قيمتها، لكن بعض المحللين أشاروا إلى أن إتمام الصفقة أصبح وشيكاً، وأنها ستكون بقيمة حوالي 40 مليار دولار.

وبرغم استحواذ مايكروسوفت على قسم الهواتف المحمولة في شركة نوكيا وإصدار حكم قضائي بحظر إنتاج‏ هواتف تحمل علامتها التجارية، إلا أنه قد انتشرت مؤخراً أنباءً عن تعاون شركة نوكيا مع شركة Meizu، وهو ما يعني سعي الشركة الفنلندية للتواصل مع الأسواق إيذاناً بعودة قوية.

والتقى اليوم كل من Rajeev Suri – رئيس شركة نوكيا – وMichel Combes- رئيس شركة الكاتيل- مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وقال Emmanuel Macron – وزير الاقتصاد الفرنسي- عقب ذلك اللقاء أن هناك اتفاقًا بين رئيسي الشركتين على وشك أن يتم وهو أمر جيد لألكاتيل-لوسنت، وينبئ بتكوين عملاق أوروبي، لكن هذا الأمر لن يتسبب في تخفيض العمالة في فرنسا!

وتكون عملية الاستحواذ على ألكاتيل-لوسنت الفرنسية بذلك إضافة كبيرة لشركة نوكيا الفنلندية، لكنها ستجد نفسها أمام منافسين شرسين للغاية مثل إريكسون وهواوي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook