الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة الملك خالد تدعم «عاصفة الحزم» بأكثر من 200 استشاري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

تشارك جامعة الملك خالد، ممثلة في الكليات الصحية، في «عاصفة الحزم» بتقديم عدد من الخدمات الطبية على الحدود الجنوبية، حيث سخَّرت الجامعة أكثرَ من 200 استشاري ومختص، وعدداً من طلاب الامتياز والفنيين، للمشاركة في تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم، بالإضافة إلى إعداد جداول مناوبات لكل فريق يعمل في جميع مستشفيات المنطقة بما فيها المستشفيات الحدودية.

اضافة اعلان

وشاركت كلية الطب بطاقم طبي مكون من عدد من الاستشاريين والجراحين السعوديين في كل التخصصات الجراحية، وطب الطوارئ، والطب الباطني، وطب الأسرة، وطب النساء والولادة، كما تم تكليف وكيل كلية الطب للشؤون السريرية الدكتور علي بن عبيد البشاشي بإعداد جدول للمناوبات والتنسيق الكامل لإنجاح هذه المبادرة.

وشاركت الكلية بـ100 طبيب امتياز مدربين من كلية الطب؛ حيث تم تكليف رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع الدكتور حسن بن محمد آل موسى بهذه المهمة.

من جهتها تشارك كلية طب الأسنان بـ8 من الأطباء الاستشاريين في جراحة الوجه والفكين، وعدد من أطباء الامتياز بالكلية، بالإضافة إلى وحدة طب أسنان متنقلة بطاقمها في حالة الحاجة لها، وتم تكليف عميد كلية طب الأسنان الدكتور إبراهيم الشهراني بهذه المهمة, فيما شاركت كلية الصيدلة بطاقم صيدلي مكون من 7 مختصين بهذا الشأن، وتم تكليف عميد كلية الصيدلة الدكتور عادل الهزاني بهذه المهمة.

بدورها شاركت كلية العلوم الطبية التطبيقية بـ40 أخصائيًّا من قسم الأشعة, و40 أخصائيًّا من قسم علوم المختبرات الطبية، بالإضافة إلى المشاركة بعيادة تأهيل طبي كامل لما بعد الإصابات وتم تكليف الدكتور خالد الأحمري بهذه المهمة, كما شاركت كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط بـ10 أعضاء هيئة التدريس، و25 أخصائيًّا تمريض امتياز للمشاركة، وتم تكليف الدكتور مشيعل العلياني بالإشراف على هذه المهمة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook