الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشورى يوافق على إضافة عقوبة "التشهير" لنظام المناطق المحمية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

وافق مجلسُ الشورى خلال جلسته العادية الثلاثين التي عقدها اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري على إضافة عقوبة التشهير إلى مشروع نظام المناطق المحمية للحياة الفطرية.

اضافة اعلان

وأفاد مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان - في تصريح صحفي عقب الجلسة - أن قرار المجلس جاء بعد أن استمع إلى تقريرين منفصلين للجنة المياه والزراعة والبيئة تلاهما رئيس اللجنة الدكتور علي الطخيس بشأن إضافة عقوبة التشهير في نهاية المادة الثالثة عشرة من مشروع نظام المناطق المحمية للحياة الفطرية، وتقريرها بشأن إدراج عقوبة التشهير ضمن المادة السابعة من نظام الاتجار بالكائنات الفطرية المهددة بالانقراض ومنتجاتها الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 9 وتاريخ 6 / 3 / 1421هـ.

وأبان أن المجلس وافق على مشروع مذكرة تفاهم حول التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة بين مصلحة الجمارك العامة في المملكة وإدارة الجمارك في جمهورية كوريا، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع مذكرة التفاهم تلاه رئيس اللجنة الدكتور حسام العنقري.

كما قرر المجلس الموافقة على وثائق المؤتمر الخامس والعشرين للاتحاد البريدي العالمي المتضمنة (النظام العام للاتحاد البريدي العالمي والاتفاقية البريدية والبرتوكول الختامي والاتفاق الخاص بخدمات الدفع البريدية) وذلك بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن الموضوع تلاه رئيس اللجنة الدكتور جبريل عريشي.

وأشار مساعد رئيس مجلس الشورى في ختام تصريحه إلى أن المجلس استكمل النظر في عدد من التوصيات الإضافية المقدمة من عدد من أعضاء المجلس بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة التعليم (التربية والتعليم سابقاً) للعام المالي 1434 / 1435 هـ والتي كان قد بدأ النظر فيها خلال جلسته التي عقدها أمس الاثنين بيد أن تلك التوصيات لم تحز على موافقة المجلس.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook