الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح.. توقعات برياح مثيرة للغبار على مناطق بالمملكة.. و«الصحة» تطلق خدمة الاستعلام عن العلاج بالخارج إلكترونيًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

الطقس: توقعات برياح مثيرة للغبار على 6 مناطق بالمملكة توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والشرقية والقصيم ونجران وكذلك على منطقتي (مكة المكرمة والمدينة المنورة بما فيها الأجزاء الساحلية) . كما توقعت الأرصاد تأثر مناطق عسير وجازان والباحة بالعوالق الترابية، في حين يتوقع تكون السحب الركامية على مرتفعات جنوب غرب وغرب المملكة .

اضافة اعلان

تفاصيل الحالة الصحية لـ«رجل مرور» الرياض بعد عدة طعنات من «مختل» تعرض الجندي أول فهد راشد السبيعي، أحد منسوبي شعبة السير في مرور الرياض لطعنات عدة من شخص «مختل عقليا» ولا يزال يتلقى العلاج والرعاية الطبية في قسم العناية المركزة بمستشفى الحرس الوطني بالرياض. وتشير التفاصيل إلى أن رجل الأمن السبيعي، تعرض لـ7 طعنات، أدت إلى قطع كامل بأعصاب اليد، كما أن إحدى الطعنات أدت إلى استئصال جزء من الأمعاء، ولا يزال يتلقى العلاج والرعاية الطبية. الجدير بالذكر أن حادثة الاعتداء التي تعرض لها “السبيعي”، وقعت أثناء قيام إحدى دوريات مرور الرياض بمهامها؛ إذ تعرضت لاعتداء من شخص مختل الشعور بإشهاره سلاحاً أبيض كان بحوزته متعمداً الاعتداء على أفراد الدورية؛ ما نتج منه إصابة قائدها ومرافقه. وتمت السيطرة على الجاني من قِبل إحدى الفرق السرية التابعة لإدارة مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض، التي تصادف وجودها في الموقع، وذلك بعد مقاومة من الشخص، وسُلّم لمركز الشرطة المختص.

«القضاء» ينظر في 20 مساهمة عقارية متعثرة أكد مصدر مسؤول في لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة، أن هناك أكثر من 20 مساهمة عقارية متعثرة، منظورة أمام القضاء العام في قضايا تتعلق بالملكية، لافتاً إلى أنه إذا ثبت أصل الملكية للمساهمة فستتولى لجنة المساهمات التصحيح، فيما أشار إلى أن قضية محجوزات “أرامكو” لم يصدر فيها أي جديد. وأضاف المسؤول أن الاجتماع الذي جرى بين وزيري التجارة والصناعة والعدل، تضمن مناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالمساهمات العقارية، مبيناً أنه تم الاتفاق على دعم أعمال اللجنة، وتسهيل جميع العقبات التي تواجه أعمالها، فيما سيتم إطلاق مرحلة جديدة في تصفية المساهمات.

تواصل عمليات «عاصفة الحزم».. واستهداف الميليشيات في الكهوف تواصل قواتُ «عاصفة الحزم»، اليوم الثلاثاء، شنَّ غاراتها على مواقع مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اليمن. وقال المتحدث باسم عملية «عاصفة الحزم» العميد الركن أحمد عسيري، إن الأوضاع على الحدود الجنوبية للمملكة مستقرة، ولا يوجد قتال حقيقي على المناطق الحدودية بل عمليات فردية وهجمات متقطعة بالهاون على بعض المراكز. وأضاف عسيري، خلال الإيجاز اليومي لـ«عاصفة الحزم»، مساء أمس الاثنين، أن الحوثيين أشاعوا أنهم احتلوا 30 قرية سعودية حدودية في إطار حرب إعلامية وأكاذيب منهم. وتابع،«إن الميليشيات الحوثية تستخدم الملاعب الرياضية لتخزين السلاح والذخيرة»، مؤكدا استمرار طيران التحالف بمهاجمة تجمعات الحوثيين في كلِّ من صعدة، وعمران، وصنعاء، بالإضافة إلى البنية التحتية للميليشيات في الكهوف.

«الصحة» تطلق خدمة الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج إلكترونيًا أطلقت إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة, خدمة الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج عبر موقعها الإلكتروني www.Moh.gov.sa , إذ تمكن هذه الخدمة المستخدم من متابعة حالة معاملته المقدمة للإدارة العامة للهيئات الطبية والملحقيات الصحية بالخارج، من قِبَل الهيئات الطبية العامة والمحلية، أو الملحقيات الصحية بالخارج، أو الجهات الأخرى. ويشمل الاستعلام عن حالة طلب العلاج بالخارج, أو اعتماده، أو تمديده, كما يشمل أيضًا طلبات العلاج في المستشفيات المرجعية لغير السعوديين داخل المملكة . وأوضح مستشار وزير الصحة والمشرف على تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة الدكتور عبدالله الوهيبي, أن النظام يهدف إلى التخلص من المعاملات الورقية واستبدالها بمعاملات الكترونية يسهل الوصول إليها في أي وقت ومن قبل أي مستخدم حسب صلاحيته, وكذلك يقوم النظام بربط الإدارة العامة للهيئات الطبية والملحقيات الصحية بالخارج مع الملحقيات الصحية والهيئات الطبية العامة والمحلية الكترونياً, إضافة إلى الإسهام في الحد من ضياع أو تأخير معاملات المرضى، وتمكين الهيئات الطبية العامة والمحلية والمكاتب الصحية بالخارج من الدخول على المعاملات وإضافة تقارير أخرى إذا استدعى الأمر, ومتابعة حالة المعاملة، إلى جانب إتمام جميع الإجراءات الفنية والمالية المتعلقة بالمرضى سواء في الهيئات الطبية أو في الملحقيات الصحية في الخارج.

اليوم.. تعليق الدراسة في عدة مناطق بسبب الغبار قررت إدارات التربية والتعليم، في نجران وبيشة وبلقرن وتثليث، اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة، بسبب موجة الغبار المحتلمة. كما تم تعليق الدراسة في مدارس محافظة طريب ومركز الحرجة التابعة لتعليم محافظة سراة عبيدة لنفس السبب. يُذكر أن العديد من مناطق السعودية تتعرض، مُنذ الأحد الماضي، لموجة قويّة من الغبار تركزّ تأثيرها في المنطقة الشرقية وسُرعان ما اتجهت نحو المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية من البلاد. تعليق الدراسة في محافظتي سراة عبيدة وطريب https://twasul.info/155291/

تعليق الدراسة في تثليث والأمواه https://twasul.info/155251/

تعليق الدراسة بمدارس التعليم العام في نجران https://twasul.info/155262/

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook