الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طالب أمريكي يواجه تهمة جنائية لتغييره خلفية كمبيوتر معلمه

Background-in-Mac-OS
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

وُجهت تهمة جنائية لطالب أمريكي يدعى "دومانيك غرين"، البالغ من العمر 14 عاماً، بسبب انتهاكه النظام السري لشبكة إدارة مدرسة "باول آر سميث" الأمريكية، والولوج إلى الشبكة السرية الخاصة بتواصل المعلمين والمسؤولين معاً داخل المدرسة، ولم تكن هذه المرة الأولى بالنسبة لغرين، بل فعلها سابقاً بمعاونة مجموعة من زملائه، ودخل على الشبكة السرية للمدرسة، بحسب وكالة "يو بي آي".

اضافة اعلان

وعارضت والدة "غرين" هذه التهمة الخطيرة قائلة: إن توجيه جريمة جنائية لـ"ابني" لقاء اختراقه شبكة كمبيوتر خاصة بالمدرسة، وتغيير خلفية سطح المكتب أمر مبالغ فيه، مشيرة إلى أنه كانت لديه فرصة للدخول على الملفات الخاصة، أو تغيير درجاته ودرجات زملائه، لكنه لم يفعل أي منها، بل اكتفى بعمل "مقلب" في معلمه.

ويرغب المسؤولون بهذه القضية في تطبيق قواعد صارمة على من تخول له نفسه من الطلاب بانتهاك الخوادم الخاصة بمدارسهم، وعمل مقالب في معلميهم، وإلا سيكون مصيره مواجهة قضية جنائية.

وقال المتحدث باسم مكتب مقاطعة باسكو "كريس نوكو": إن "غرين" اخترق الشبكة أثناء العطلة المدرسية في 31 مارس الماضي، وانتهك خصوصية جهاز الكمبيوتر الخاص بمعلمه في الصف، وقام بتغيير خلفية سطح المكتب للجهاز.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook