السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 مصابين بـ«كورونا» الأسبوع الماضي.. و«الصحة»: الفيروس يتراجع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - بدر العبدالرحمن:

أعلنت وزارةُ الصحة -اليوم الأحد- أن معدل الإصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط "كورونا"، شهد انخفاضًا خلال الثلاثة أسابيع الماضية بمعدل سبع حالات في الأسبوع، مضيفةً أن مختبراتها فحصت 1425 عينة لفيروس كورونا، في الفترة بين 9 إلى 15 جمادى الآخرة ١٤٣٦هـ.

اضافة اعلان

وكشفت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، عن أنها سجلت سبع حالات مؤكدة تتراوح أعمارهم 39 - 80 عامًا، منهم 3 حالات في محافظة جدة وحالة واحدة في كل من الرياض والشرقية وتبوك والأحساء.

وأوضحت أن مصابيْن اثنين من بين الحالات المسجلة الأسبوع الماضي كانت بسبب مخالطة الإبل ومخالطة أفراد مصابين بالمجتمع، فيما تم تسجيل حالتين فقط لممارسين صحيين في منشآت صحية، وحالة واحدة لا تزال تحت التقصي.

وأشار البيان إلى أن فرق وزارة الزراعة باشرت بلاغين في كل من الهفوف والحفجي، مشددًا على أن وزارة الصحة تواصل جهودها لرفع مستوى وعي أفراد المجتمع بطرق الوقاية من الفيروسات المعدية، لاسيما فيروس متلازمة الشرق الأوسط كورونا. إذ تستعد حملة "نقدر نوقفها" التوعوية، لإطلاق فعاليات جديدة في المجمعات التجارية في جدة، وفي المنطقة الشرقية نهاية الأسبوع الجاري، كما تم بدء عرض مقاطع فيديو قصيرة في شاشات الملاعب، أثناء مباريات كرة القدم الجماهيرية.

وأنهى متطوعون ومتطوعات شاركوا بالحملة، توزيع نحو 40 ألف مادة توعوية عن طرق الوقاية من فيروس كورونا، على أكثر من 12 ألف متسوق ومتسوقة تواجدوا في مجمعات تجارية في الرياض مؤخراً.

وتستهدف الحملة التي تنظمها وزارة الصحة رفع مستوى الوعي بأساليب الوقاية من الفيروسات المعدية، وذلك بشرح الإرشادات الصحية الضرورية في الحياة اليومية، إضافة إلى توزيع المطبوعات المبسطة والمعقمات على أفراد المجتمع في الأماكن العامة مثل المجمعات التجارية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook