الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تؤكد الاستمرار في سحب قواتها من أفغانستان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلن البيت الأبيض أنه على الرغم انتقادات أعضاء الكونغرس فإنه من "الجوهري للغاية" الاستمرار في سحب القوات الأمريكية من أفغانستان وبناء قوات أفغانية محلية.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض يوم الأربعاء 19 سبتمبر، رداً على بيان من عدد من أعضاء مجلس الشيوخ: "بعد عقد من الحرب حان الوقت لخفض حدتها تدريجياً ونقل المسؤولية الأمنية بالتدريج إلى أفغانستان".

وكان العضوان الجمهوريان في مجلس الشيوخ جون ماكين وليندسي غراهام بالإضافة إلىالسيناتور المستقل جو ليبرمان قالوا في بيان: "في ضوء الهجمات المأساوية الأخيرة ضد قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في أفغانستان فإننا نتفهم ونحترم الأساس المنطقي لخفض العمليات المشتركة بين قوات التحالف والجنود الأفغان".

وأضاف أعضاء المجلس: "ولكننا نؤمن بأن هذا القرار يثير تساؤلات بشأن الاستراتيجية الأوسع التي كانت تتبعها إدارة (الرئيس الأمريكي باراك) أوباما في هذه الأزمة وخاصة فيما يتعلق بالجدول الزمني لسحب قواتنا المسلحة من أفغانستان".

ورد كارني على هذا البيان بالقول إن الهجمات التي يشنها متمردون أفغان متخفون بين أفراد القوات الأفغانية المحلية ضد القوات الأمنية الدولية تمثل مشكلة مقلقة للغاية. وأضاف أنه تتخذ حالياً تحركات للوقاية من مثل تلك الهجمات، مشيراً إلى أن ذلك لا يغير من المهمة.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook