الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية: فلسطين تنضم للجنائية الدولية.. وتقدم في المحادثات النووية مع إيران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات: اهتمت وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية، بانضمام فلسطين رسمياً للمحكمة الجنائية الدولية، وقال وزير الخارجية الفلسطيني: إن الحكومة الفلسطينية ستمهل المحكمة الجنائية الدولية الوقت الكافي؛ لإجراء تحقيق في جرائم حرب محتملة، وقعت خلال حرب غزة العام الماضي، لكنها ستقدم طلب إحالة رسمية للمحكمة إذا طال أمد التحقيق أكثر من اللازم. وقال رياض المالكي لـ"رويترز": بعدما أصبحت السلطة الفلسطينية العضو رقم 123 بالمحكمة الجنائية الدولية، يوم الأربعاء، إن الحكومة لن تتردد في تسليم أي فلسطينيين مشتبه بهم، بمن فيهم هو نفسه، أو كبار المسؤولين بالحكومة إذا طلبت المحكمة ذلك.

اضافة اعلان

سوريا والأردن وفي سوريا، نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن مصدر بوزارة الخارجية السورية قوله: إن السلطات الأردنية أغلقت معبر نصيب الحدودي الرئيسي بين البلدين، يوم الأربعاء، بعد أن تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن اشتباكات في المنطقة بين قوات الحكومة السورية والمعارضة المسلحة. وقالت وزارة الخارجية الأردنية إن الأردن أغلق المعبر مؤقتاً كإجراء احترازي؛ نظراً للعنف على الجانب السوري. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق، يوم الأربعاء، أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات المعارضة والقوات السورية، قرب نصيب بعدما طوقت قوات المعارضة منطقة المعبر. وأضاف "المرصد" أن المنطقة تعرضت، الثلاثاء، لقصف عنيف من جانب سلاح الجو السوري.

نووي إيران وفيما يتصل بالمباحثات النووية بين إيران والدول الغربية، قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية، يوم الأربعاء، إن إيران والقوى العالمية الست أحرزوا تقدماً في المحادثات النووية الجارية في لوزان بسويسرا، وإن إبرام اتفاق ممكن، ولكنه ليس مؤكداً بعد. وأضافت في مؤتمر صحفي في برلين: "أحرز تقدم.. إبرام اتفاق ممكن لكن لا يوجد شيء مؤكد بعد". وتابعت: "أي اتفاق يجب أن يوقف مسيرة إيران تجاه تصنيع قنبلة نووية بشكل يمكن التحقق منه وبطريقة موثوق بها وطويلة الأمد"، مضيفة أنه لن يكون هناك "اتفاق سيئ".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook