الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استمرار عمليات «عاصفة الحزم» لليوم السادس.. ومحاولات حوثية فاشلة لإطلاق صواريخ

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

وتستمر العمليات الجوية، في اليمن، لليوم السادس؛ بهدف القضاء على المليشيات الحوثية، وعودة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى الحكم.

اضافة اعلان

وأوضح المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، أن قوات التحالف في عاصفة الحزم مستمرة في رصد مواقع وتحركات الميليشيات الحوثية، وتدمير كل مستودعات الذخيرة والأسلحة التي بحوزتهم.

وقال العميد ركن أحمد عسيري، خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية، أمس، بناء على الخطة الموضوعة والجدول الزمني المحدد لها، تم استهداف الصواريخ البالستية, مشيراً إلى أن الميليشيا الحوثية قامت بمحاولة فاشلة لإطلاق صاروخ بالستي من ضواحي العاصمة صنعاء على مسافة تقريباً بين 60 إلى 65 كيلومتراً سقط نتيجة فشل في الإطلاق، وتم على الفور توجيه المقاتلات لموقع الإطلاق وتم تدميره.

وأفاد، بأنه بعد عصر هذا اليوم استهدفت المقاتلات موقع أحد الصواريخ المخزنة وتم تدميره, مؤكداً أن العمل مستمر لمتابعة أماكن تواجد الصواريخ التي تقوم الميليشيا الحوثية بتغيير أماكنها، والعمل جارٍ على تتبعها وتدميرها أولاً بأول.

وبين العميد ركن أحمد عسيري أن جزءاً كبيراً من العمليات يستهدف تحركات الميليشيات الحوثية ومخازن الذخيرة والآليات, مبيناً أن هذه الميليشيات والجماعات الموالية لها حاولت نقل الدبابات بين المدن وتم استهدافها، بالإضافة إلى استهداف مستودعات الذخيرة والإمداد والتموين التي يستخدمها الحوثيون, والعمل جار وبشكل مكثف على الطرق المؤدية لعدن لمنع تقدم الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook