الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غضب في تويتر من الفيلم المسيء ومطالبات بحذفه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
استاء عدد كبير من مغردي موقع التواصل الاجتماعي تويتر من الفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام، الذي يتداول حالياً في أمريكا.اضافة اعلان
وعبّر المغردون عن رفضهم للتعدي على شخص النبي صلى الله عليه وسلم وعلى الإسلام، وتصويرهم بشكل سيء وساخر. وطالب المغردون بإيقاف عرض الفلم لأنه يصور المسلمين وحوشاً ويتعدى على رمز الدين الإسلامي، النبي عليه السلام.
وقال الكاتب الإعلامي جمال خاشقجي: شاهدت مقطعاً طويلاً من الفيلم، مسيء جداً لسيدي رسول الله، من خلفه يعرفون كل وتر حساس يغضبنا فصورونا فيه، أسوأ من آيات رشدي والرسوم الدنمركية.
كما طالب الدكتور غازي الشمري باتباع سنة النبي عليه السلام وقال: "هذه الفتنة فرصة لمعرفة سيرته واليوم يجب علنا جميعاً الدفاع عنه بكل ما نملك".
واقترح عبدالله حجاب بن نحيت بإنشاء (مركز عالمي) للدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم ونشر أخلاق الدين الإسلامي.
كما اقترح الكاتب الرياضي صالح العمودي عمل حملة إيمانية لنصرة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، بأن نصلي عليه كل يوم مائة مرة.. ويوم الجمعة ألف مرة.
كما طالب عدد من المغردين في تويتر بعدم تناقل مقاطع الفيديو حتى لا ينتشر بشكل كبير، وعدم نشر صور ممثلي الفيديو لأنهم أقل من أن نتداول صورهم، كما شدد المغردون بضرورة المطالبة بمنع عرض الفيديو داخل اليوتيوب.
وبين الشيخ الدكتور محمد العريفي أنه "لا يجوز تناقل المقاطع المسيئة لسيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نشر روابطها ويجب نصرته بكل وسيلة والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم".
وشارك الآلاف من متابعي ومغردي المواقع الاجتماعية بما فيها تويتر بعدد من الصفحات والهاشتاقات التي تعبر عن الاستياء الكبير داخل المجتمع الإسلامي من عرض هذا الفيلم، كما لا يزال في بعض الدول الإسلامية تقوم مظاهرات أمام السفارات الأمريكية احتجاجاً على هذا الفيلم مطالبين بحذفه وعدم عرضه لتقديم ومحاسبة من قام به من منتجين وممثلين.
طريقة حذف الفيلم المسيء من يوتيوب:

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook