الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هدوء في القاهرة ومقتل أمريكي في قصف قنصلية بنغازي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
خيم الهدوء على محيط السفارة الأمريكية بمنطقة جاردن سيتي في القاهرة مع الساعات الأولى من فجر الأربعاء، بعد ليلة عاصفة، احتجاجاً على عرض فيلم مسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم)، في الوقت خلفت عملية اقتحام القنصلية الأمريكية في بنغازي الليبية مقتل موظف أمريكي وجرح آخر يعملان بالقنصلية، حسب (العربية.نت).اضافة اعلان
وفي التفاصيل: كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط السفارة الأمريكية، حيث تم وضع 20 عربة أمن مركزي وأربع مدرعات وثلاث سيارات مصفحة، لحماية المكان. بينما يستعد عدد من الغاضبين للخروج في تظاهرات، الأربعاء.
وقبل ذلك، أفاد أنباء بأن موظفاً أمريكياً قتل وجرح آخر في عملية استهداف مقر القنصلية الأمريكية ببنغازي، بقذائف "الآر بي جي" احتجاجاً على الفيلم المسيء نفسه.
ودانت الإدارة الأمريكية بشدة اقتحام قنصليتها في بنغازي الليبية.
وقال نائب وزير الداخلية الليبي يونس الشريف من جهته، لوكالة فرانس برس: إن "موظفاً أمريكياً قتل وجرح آخر في يده. وتم إجلاء أعضاء الطاقم الآخرين وهم بصحة جيدة".
وحسب المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا في وزارة الداخلية، عبدالمؤمن الحر، فإن صواريخ من نوع "آر.بي.جي" أطلقت على القنصلية من مزرعة قريبة.
وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا تعرض ممثلية بلادها لـ "هجوم من قبل مجموعة من المتظاهرين"، منددة بـ "أقسى العبارات هذا الهجوم".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook