السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط مطعم في فندق يُستخدم «سكناً» للعمال بالمدينة المنورة (صور)

unnamed (3)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- صالح الحازمي:

تمكنت بلدية العقيق التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة، من ضبط مطعم في أحد الفنادق متخصص في إعداد الإعاشة للمعتمرين، يُستخدم سكناً لعمال المطعم، وذلك خلال الجولة التي نفذتها البلدية في نطاقها الإشرافي.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس بلدية العقيق، المهندس عبدالرحمن مرزوق الصاعدي، أن البلدية ومن خلال الحملة التي نفذها مدير الرقابة الشاملة أشرف القليطي، والمراقبان: عبدالله المزيني، وخالد خريشي، تمكنت من ضبط مطعم بداخل أحد الفنادق الواقعة في نطاق البلدية، يقوم بإعداد الإعاشة للمعتمرين الباكستانيين.

وأكد: «بتفتيش المطعم اتضح أنه لا تتوفر به الشروط الصحية اللازمة للنشاط, بالإضافة إلى تدني مستوى النظافة العامة، وتدني مستوى النظافة الشخصية للعاملين به، مع وجود عدد من العمال لا يحملون شهادات صحية, فيما تم هروب عامل من الموقع أثناء عملية التفتيش, فيما بين بأنه تم إعداد محضر بالواقعة، وتم إتلاف 8 كجم من الأطعمة المتنوعة؛ لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إيقاف العمل في المطعم.

وأسفرت الحملة التي نفذتها بلدية العقيق خلال الأسبوع الماضي، وشملت 19 منشأة عن إغلاق 3 محلات مخالفة للاشتراطات الصحية, بالإضافة إلى تشغيلها عمالة دون شهادات صحية, فيما تم إتلاف أكثر من 150 كجم من المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

كما قامت البلدية أيضاً وخلال حملتها التفتيشية على الأشياب بمنع الصهاريج غير المخصصة لنقل المياه غير الصالحة للشرب، حيث أسفرت الحملة عن حجز 5 صهاريج مخالفة، وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها.

فيما نوه رئيس بلدية العقيق المهندس عبدالرحمن مرزوق الصاعدي، بعدم استخدام الأشياب في نقل المياه، ما لم يكون الصهريج مخصصاً لذلك، كما قامت البلدية أيضاً، وخلال حملاتها التفتيشية بالتعاون مع لجنة منع الباعة الجائلين، وبلدية الحرم في رفع 6 بسطات مخالفة، وفتح الحركة أمام مرتادي الطرقات المؤدية للمسجد النبوي.

unnamed (3) unnamed (2) unnamed (1)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook