الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدفاع المدني: وفاة 11 وإنقاذ 317 محتجزاً في أسبوع الأمطار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

باشرت وحدات وفرق الدفاع المدني خلال الفترة من 27/5 وحتى 5/6 أكثر من 18727 بلاغاً جراء الأمطار والسيول التي هطلت على مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وتمكن رجال الدفاع المدني من إنقاذ 317 من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع بالإضافة إلى انتشال 456 مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار، بينما بلغ عدد الوفيات نتيجة للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول 11 شخصاً منهم 4 في منطقة مكة المكرمة و3 في منطقة عسير و3 في منطقة نجران وشخص واحد في منطقة الرياض.

وأشار المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني في بيان عن سير العمليات الميدانية الخاصة بحوادث الأمطار والسيول، إلى تواصل عمليات البحث والإنقاذ عن 2 مفقودين جراء الأمطار في منطقة مكة المكرمة وشخص واحد مفقود في منطقة نجران.

وأبان المركز الإعلامي للدفاع المدني إلى أن عمليات الدفاع المدني بمنطقة الرياض تلقت بمفردها 9590 بلاغاً عن حوادث الأمطار وتمكنت من إنقاذ أكثر من 139شخصاً، بالإضافة إلى رفع 217 مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار، بينما بلغ عدد البلاغات التي تلقتها بقية عمليات الدفاع المدني بالمناطق الأخرى 9137 بلاغاً.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي أن جميع مديريات الدفاع المدني بالمناطق التي تشير توقعات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لتعرضها لأمطار خلال الأيام المقبلة في حالة تأهب واستعداد لمواجهة أي طارئ لا قدر الله، محذراً من مخاطر السيول المنقولة أو الانهيارات الأرضية والصخرية في المواقع المحيطة بمجاري السيول.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook