الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن تطالب رسمياً بتدخل "ﻗﻮﺍﺕ ﺩﺭﻉ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ" ﻟﻮﻗﻒ ﺍﻟﺘﻤﺪﺩ الحوﺛﻲ المسنود بإيران

United Nations Security Council diplomats vote on a resolution during a meeting on Libya at U.N. headquarters in New York
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

طالب اليمن، الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بالتدخل سريعاً لفرض منطقة حظر طيران في المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون، كما دعا دول مجلس التعاون الخليجي، لتدخل قوات درع الجزيرة في اليمن، لوقف التمدد الحوثي المسنود من إيران، مؤكداً أن ما حصل في مدينة تعز أمس، سيسهل على الحوثيين الاستيلاء على مطارات أخرى وبنفس التكتيك، وصولاً إلى عدن. في حين دعا زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي مساء أمس اليمنيين للتحرك بكل فئاتهم ووجهائهم وعلمائهم وقبائلهم نحو التعبئة العامة ورفد المعسكرات واللجان الشعبية بالمقاتلين، معلناً الحرب على الجنوب.

اضافة اعلان

 وكان مسلحون يحملون شعارات الحوثيين قد سيطروا بالأمس الماضي على مطاري تعز المدني والعسكري والمجمع القضائي وعدد من المباني الحكومية المهمة. وذكرت أن القادة العسكريين والأمنيين في تعز الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح «يمثلون العمود الفقري لعملية إسقاط تعز». وأضافت أن «التحركات في تعز تتجه نحو جعلها منطلقاً لاجتياح جنوب البلاد، وبالتحديد محافظتي لحج وعدن جنوب اليمن ».

 ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط»، عن وزير الخارجية اليمني الجديد الدكتور رياض ياسين، طلب بلاده من دول مجلس التعاون الخليجي، والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، تدخلاً سريعاً وعاجلاً لفرض منطقة حظر للطيران في المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون، وتدخل قوات درع الجزيرة في اليمن لوقف التوسع الحوثي المدعوم من إيران.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook