الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ويندوز 7 يتفوق على أنظمة تشغيل مايكروسوفت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:
أكد نظام التشغيل ويندوز7 تفوقه للمرة الأولى على نظام ويندوز إكس بي، وذلك بعد 11 عاماً من سيطرة الأخير على المركز الأول من حيث عدد المستخدمين، بحسب تقرير نشرته شركة "نت أبليكيشن" المتخصصة في دراسات السوق.اضافة اعلان
وأصبح ويندوز7 يشغل ما نسبته 45.3% من الأجهزة التي تعمل ضمن بيئة ويندوز، بينما تراجعت نسبة استخدام ويندوز إكس بي إلى 42.76%، وذلك بعد أن كانت نسبة الأجهزة العاملة بنظام ويندوز إكس بي قد وصلت في شهر أكتوبر الماضي إلى 48.03% مقابل 34.62% لويندوز7.
ومن غير المتوقع أن يؤثر نظام التشغيل الجديد "ويندوز 8" الذي سيصدر قريباً على شعبية ويندوز7، حيث يرى الخبراء أن ويندوز7 سيبقى هو المسيطر لسنوات عديدة على سوق مستخدمي أنظمة تشغيل مايكروسوفت.
ويتوقع أن تبتعد الشركات عن استخدام ويندوز 8، وذلك لاختلاف واجهاته وطرق استخدامها المعتادة في مكاتب العمل، والذي سيتطلب ضياع الكثير من الوقت ريثما يتعود موظفو الشركات عليه.
أما بالنسبة للمستخدمين الأفراد، فعند شراء أي حاسب جديد سيحصلون على ويندوز8 في معظم الأحيان، ولكن معظم أصحاب الأجهزة الحالية غير مضطرين إلى ترقية نسخة ويندوز الخاصة بهم، خصوصاً في حال اعتيادهم على زر قائمة "ابدأ" الذي فُقِد في ويندوز8.
وكانت مايكروسوفت أعلنت حسبما أورد موقع "الجزيرة" خلال مُشاركتها في معرض "كمبيوتكس 2012" الذي أقيم في تايوان في يونيو الماضي أنها باعت أكثر من 600 مليون نسخة من ويندوز7 مُنذ إطلاق النظام في أكتوبر من عام 2009 وحتى تاريخ ذلك المعرض.
يذكر أن مايكروسوفت ستكشف عن ويندوز8 في 25 أكتوبر، وهو اليوم الذي ستطرح فيه أيضاً حاسبها اللوحي "سيرفس" المبني على معالجات ARM.
   

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook