الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

روسيا تتجاوز السعودية وتصبح أول منتج للنفط في العالم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - يو بي إي:
حققت روسيا خلال شهر أغسطس الماضي رقماً قياسياً غير مسبوق في إنتاج النفط، فتفوقت على السعودية مع وصول الإنتاج الروسي إلى 10.38 مليون برميل يومياً.اضافة اعلان
وأفادت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" اليوم الاثنين، أن بيانات وزارة الطاقة الروسية أظهرت ارتفاعاً في إنتاج النفط الروسي بوتيرة غير مسبوقة ليصل إلى مستوى قياسي في أغسطس، مع استفادة الشركات من ارتفاع أسعار النفط.
وزاد إنتاج النفط في روسيا، وهو الأكبر في العالم بنسبة 0.4% في أغسطس من 10.34 مليون برميل يومياً في يوليو.
وقالت الوزارة إن إنتاج الخام بلغ 43.89 مليون طن الشهر الماضي، وكانت روسيا سجلت الرقم القياسي السابق 10.36 مليون برميل يومياً في الثلاثة أشهر الأولى من العام.
وتهدف روسيا إلى الحفاظ على مستوى إنتاج النفط عند ما لا يقل عن 10 ملايين برميل يومياً على مدى السنوات الـ 10 المقبلة.
وفي الأسبوع الماضي زادت وزارة الاقتصاد في روسيا توقعاتها لإنتاج النفط لعام 2012 إلى 514 مليون طن (10.3 مليون برميل يومياً) من توقعات سابقة قدرها 510 ملايين طن.
وأصبحت روسيا أكبر بلد منتج للنفط الخام في العالم وتأتي قبل السعودية التي يقيدها نظام الحصص، وأنتجت 9.95 ملايين برميل يومياً الشهر الماضي.
وفي أغسطس قفزت أسعار النفط 9.2% مسجلة أكبر زيادة شهرية بالنسبة المئوية منذ ارتفاع الأسعار 10.5% في فبراير، وواصلت الصعود 7 % في يوليو نتيجة للتوترات بشأن برنامج إيران النووي والآمال في مزيد من التيسير النقدي الذي يمكن أن يدعم النمو الاقتصادي والطلب على النفط.
واستفاد منتجو النفط في روسيا من الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على استيراد النفط الإيراني الذي بدأ سريانه في أول يوليو.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook