الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التلفزيون المصري يرفع الحظر عن المذيعات المحجبات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- د. ب. أ:
أوضح إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري أن قرار السماح بظهور مذيعات محجبات على الشاشة كقارئات نشرة يمثل سابقة في التلفزيون الرسمي، الذي لم يعرف قارئات نشرة محجبات من قبل رغم عدم وجود قرار أو لائحة تمنع ذلك.اضافة اعلان
وأكد الصياد أن المذيعات المحجبات اللاتي تقرر ظهورهن كقارئات نشرة يعملن بالتلفزيون المصري ولسن مستقدمات من الخارج أو تم اختيارهن خصيصاً لهذا الغرض.
وأضاف أن فاطمة نبيل أول مذيعة محجبة ظهرت اليوم في نشرة أخبار منتصف اليوم تعمل محررة في قطاع الأخبار منذ فترة وكانت الأولى على دفعتها في اختبارات القبول التي يجريها التلفزيون الرسمي دورياً لاختيار وجوه جديدة للظهور على الشاشة لكنها لم تظهر إلا اليوم، وتابع المسؤول أن عدداً آخر من المذيعات المحجبات سيظهرن تباعاً على الشاشة اليوم.
وظل التلفزيون المصري منذ افتتاحه يمنع ظهور المذيعات المحجبات، وكان الاستثناء الوحيد من هذا العرف السائد الإعلامية كاريمان حمزة المتخصصة في البرامج الدينية.
وجرى العرف على تحويل المذيعات اللاتي يرتدين الحجاب في التلفزيون الحكومي سابقاً إلى العمل الإداري ويمنعن من الظهور على الشاشة، وأقامت بعضهن دعاوى قضائية ضد قرار المنع وحصلن على أحكام لم تنفذ إلا بعد قيام الثورة.
ووزع التلفزيون المصري صباح اليوم بياناً قال فيه إن ظهور المذيعات المحجبات في النشرات الإخبارية بالتلفزيون المصري وقناة النيل الإخبارية إضافة إلى البرامج الحوارية تم تطبيقه اليوم.
   

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook