الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس اليمني يؤكد أن 5 أقاليم من أصل 6 رفضت انقلاب الحوثيين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أمس الأربعاء، إن "خمسة أقاليم من أصل 6 في البلاد، رفضت "انقلاب" جماعة الحوثي، وتمسكت بمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية".

اضافة اعلان

ووفق مصادر سياسية يمنية، فإن الأقاليم الخمسة التي ذكرها هادي هي "سبأ" و"الجند" و"حضرموت" و"عدن" و"تهامة".

ودعا الرئيس اليمني جميع القوى السياسية لـ"الحوار وطي صفحة الماضي"، مضيفاً أن "مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، تؤسس لبناء دولة اتحادية قائمة على العدل والمساواة، والتوزيع العادل للسلطة والثروة".

ونقلت مصادر عن هادي قوله إن "وجوده في عدن جنوب اليمن، هدفه الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن"، مندداً بـ"انقلاب الحوثيين"، وداعياً القوى السياسية لـ"العمل على إخراج اليمن من أزمته الراهنة إلى بر الأمان".

في موازاة ذلك، أوضحت مصادر أمنية أن قائد قوات الأمن الخاصة في عدن، العميد عبد الحافظ السقاف، رفض قرار إقالته الذي أصدره، أمس الأول الثلاثاء، الرئيس اليمني هادي.

وذكرت مصادر، مفضّلة عدم كشف هويتها، أن "السقاف لا يزال يرفض تسليم منصبه، وأن مسؤولين محليين توجهوا اليوم إلى قيادة المعسكر لإقناع السقاف بتنفيذ القرار، لكنه رفض".

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أصدر، الثلاثاء الماضي، قراراً بتعيين العميد ثابت جواس قائداً لقوات الأمن الخاصة، كما أصدر قراراً آخر بتعيين العميد السقاف (قائد قوات الأمن الخاصة) وكيلاً لمصلحة الأحوال المدينة والسجل المدني (هيئة حكومية تتبع وزارة الداخلية).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook