الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(أبل) أعلى شركة قيمة في التاريخ

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
أصبحت أبل أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في التاريخ بعد أن تجاوزت قيمتها 623 مليار دولار لتتخطى مستوى سجلته مايكروسوفت قبل أكثر من عشر سنوات.اضافة اعلان
وارتفع سهم أبل 2.3 في المائة إلى 662.73 دولاراً خلال التعاملات المسائية اليوم بعد أن زاد أكثر من ثمانية في المائة خلال الشهر الجاري إذ تراهن وول ستريت على إطلاق أحدث نسخة من الهاتف آي فون الذي أحدث ثورة في صناعة الهواتف المحمولة في 12 سبتمبر. وسجل سعر السهم 664.74 دولاراً خلال التعاملات الصباحية لتبلغ القيمة الإجمالية لأسهم الشركة 623.14 مليار دولار محطمة الرقم القياسي 620.58 مليار دولار الذي سجلته مايكروسوفت عام 1999 في أوج فقاعة التكنولوجيا بحسب بيانات من شركة ستاندرد أند بورز داو جونز للمؤشرات. لكن البيانات لم تحسب أثر التضخم.
وجاء صعود سهم أبل في الوقت الذي سجلت فيه فيسبوك مستويات منخفضة جديدة. فقد بلغ سهم أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مستوى قياسياً منخفضاً عند 18.75 دولاراً خلال التعاملات الصباحية اليوم. ويرتفع سهم أبل عادة في الفترات التي تسبق إطلاق منتجات مهمة، حيث يعتبر الآي فون هو أكبر منتج للشركة ويشكل نصف مبيعاتها أو أكثر.
وقالت مصادر إن أبل ستكشف النقاب عن نسخة الآيفون 5 في 12 سبتمبر المقبل. ويعتقد بعض المحللين أيضاً أن الشركة تعتزم الإعلان عن نسخة أصغر من الكمبيوتر اللوحي آي باد لحماية حصتها السوقية بعد أن بدأت شركات منافسة مثل جوجل وأمازون طرح أجهزة لوحية طولها سبع بوصات بأسعار أقل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook