الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشطاء يُطلقون حملة "تفضل أنا مسلم" لتصحيح صورة المسلمين في أوروبا

5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

بدأت فعاليات منظمة الرؤية الوطنية للمجتمع الإسلامي في أوروبا للتعريف بالإسلام في عدد من الدول الأوروبية، وأطلقت المنظمة على حملتها اسم "تفضل أنا مسلم"، شملت توزيع الزهور على الناس في الشوارع، من قبل شباب مسلمين في ساحات: ألكسندر، وبوتسدام، وبريتشيد في ألمانيا، وتوزيع كتب تعريفية بالإسلام.

اضافة اعلان

وقال طاهر سوزان، رئيس المنظمة: إن الحملة ستشمل العديد من الدول الأوروبية، وسيقوم الشباب بالإشراف عليها؛ وتهدف لكسر الأحكام المسبقة ضد الإسلام، منوهاً بأن معاداة الإسلام تأتي من المناطق الخالية من المسلمين، حسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وقال بيان صادر عن منظمة الرؤية الوطنية للمجتمع الإسلامي في أوروبا، إن حملة "تفضل أنا مسلم" ستدعو غير المسلمين في أوروبا لزيارة المساجد؛ من أجل التعرف أكثر على الدين الإسلامي، لافتاً إلى أهمية تشجيع ثقافة فهم الآخرين، وتبادل الآراء والأفكار، مؤكداً أن التواصل الشخصي مع الآخرين من أفضل الطرق في بناء جسور التواصل بين المسلمين وغيرهم في أوروبا.

وتأتي هذه "الحملة" رداً على الحملات التي قامت بها الأحزاب اليمينية المتطرفة في أوروبا ضد المسلمين، بعد حادثة شارلي إيبدو في فرنسا، وإعطاء صورة صحيحة عن الإسلام والمسلمين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook