الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

 الغذاء والدواء: أشرطة قياس السكر "أكيو- شيك كومباكت" تُعطي قراءات خاطئة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نبهت الهيئة العامة للغذاء والدواء، مرضى السكري الذين يتناولون المضاد الحيوي سيفترياكسون (Ceftriaxone)، إلى أن استخدام أشرطة فحص مستوى السكر في الدم من طراز أكيو- شيك كومباكت (Accu-Chek Compact)، وأجهزة فحص مستوى السكر في الدم من طراز أكيو- شيك موبايل (Accu-Chek® Mobile)، يمكن أن تُعطي قراءات منخفضة خاطئة لمستوى السكر في الدم.

اضافة اعلان

وأوضحت "الهيئة" في بيان على موقعها الإلكتروني، أن المضاد الحيوي سيفترياكسون، يستخدم لعلاج العديد من الالتهابات، مثل: التهاب الجهاز التنفسي، والتهاب المسالك البولية، ويُعطى عن طريق حقن وريدية، أو عضلية، مشيرة إلى أن استخدام أشرطة فحص مستوى السكر في الدم من هذين الطرازين خلال فترة العلاج قد يُعطي قراءات منخفضة خاطئة لمستوى السكر في الدم؛ ما قد يؤدي إلى ضرر بصحة المريض.

وأوصت "الهيئة" جميع المختصين والمستخدمين، بتجنب استخدام أشرطة فحص مستوى السكر في الدم من طراز أكيو- شيك كومباكت، وأجهزة فحص مستوى السكر في الدم من طراز أكيو- شيك موبايل، مع المرضى الذين يتناولون المضاد الحيوي سيفترياكسون، واستبدالهما بأجهزة ومنتجات أخرى بديلة طيلة فترة خضوعهم للعلاج المحتوي على هذا المضاد.

ودعت إلى التواصل مع الموزع المحلي شركة روش لرعاية السكري على الرقم المجاني (8002443210) في حال وجود أي استفسار.

وأهابت "الهيئة" بالإبلاغ عن أي مشاكل تتعلق بالأجهزة والمنتجات الطبية، من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية:http://ncmdr.sfda.gov.sa

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook