الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفد من الحوثيين يصل القاهرة لفتح علاقة مع القيادة المصرية

عبدالملك العجري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال عبدالملك العجري، عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله" اليمنية، المعروفة إعلامياً باسم "الحوثيون"، إن وفداً من الحركة وصل صباح اليوم الأحد برئاسة حسين العزي، رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس السياسي لجماعة "أنصار الله"، إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ لمقابلة مندوب اليمن الدائم بجامعة الدول العربية؛ لبحث آخر التطورات السياسية على الساحة اليمنية، ومناقشة كيفية فتح علاقة مع القيادة المصرية لبحث سبل التعاون المشترك.

اضافة اعلان

وأضاف "العجري" وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء "أونا" المقربة من السلطات في مصر، "نتطلع لدور مصري فاعل؛ باعتبارها قائدة الدول العربية إلى جانب دورها السابق في نجاح ثورة سبتمبر 1962".

وكانت جماعة الحوثيين قد قامت بانقلاب على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في 22 يناير الماضي، بعد أن حاصروا قصره الرئاسي بصنعاء؛ مما أجبره على تقديم استقالته لمجلس النواب. ووصل "هادي" إلى عدن يوم 21 فبراير الماضي، بعد تمكنه من مغادرة منزله في صنعاء، وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته. وبعد ساعات من وصوله، أعلن "هادي" تمسكه بشرعيته رئيساً للبلاد، وقال إن: "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر الماضي (تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها".

 فيما قالت "الجماعة" إن "هادي": "أصبح فاقداً للشرعية"، متوعدة كل من يتعامل معه بصفة رئيس دولة باعتباره "مطلوباً للعدالة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook